الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / منظمة ماتقيش ولدي ….المذكرة الاقتراحية لتعديل مدونة الاسرة

منظمة ماتقيش ولدي ….المذكرة الاقتراحية لتعديل مدونة الاسرة

منظمة ماتقيش ولدي
2023/11/04
المذكرة الاقتراحية لتعديل مدونة الاسرة
تعلن منظمة ماتقيش ولدي في إطار مجموعة التفكير المشتركة التي تم وضع أسسها مع شركاء المنظمة، تم تكوين لجنة خاصة منبثقة من هذه المجموعة من أجل خلق المذكرة الإقتراحية لمنظمة ماتقيش ولدي وشركائها الخاصة بتعديل مواد مدونة الأسرة. حيث تم عقد لقاء إعدادي أولي يوم 25 أكتوبر 2023، تم خلاله الاتفاق على ضرورة وضع مقترحات أولية و تأطيرها قانونيا بما يلائم خصوصيات المجتمع المغربي خاصة واقع الطفولة، و تتماشى مع واقعية المشهد القانوني و الاجتماعي العام و الخاص.
و سيتم عقد أول اجتماع رسمي لممثلي اللجنة يوم السبت 18 نونبر 2023 بمقر جمعية حماية البيئة و الإنسان، بالحي محمدي من أجل تدارس المقترحات و وضع الصيغة النهائية للمذكرة.
و من أجل تتويج هذا العمل، تقرر تنظيم ندوة وطنية بخصوص مدونة الأسرة و حماية الطفولة مع التقديم الرسمي للمذكرة الاقتراحية.
إن منظمة ماتقيش ولدي تعتبر مدونة الأسرة دعامة أساسية لحماية حقوق الطفل، عبر ضمان التكافل الأسري، و إعطاء الأولوية لحماية مصالح الطفل في جميع مراحل المأسسة الأسرية، مما سيقوي مفهوم التضامن و التكافل، و سيحيلنا على تصورات جديدة من أجل تجاوز باقي المشاكل التي يعاني منها المجتمع المغربي من خلال الأسرة.  
منظمة ماتقيش ولدي
الرئيسة
نجاة أنوار

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *