الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الرباط…الزاوية البنانية تنظم حفلا دينيا تحت شعار: ” دعاء المريدين لأمير المؤمنين حفظه الله تعالى”

الرباط…الزاوية البنانية تنظم حفلا دينيا تحت شعار: ” دعاء المريدين لأمير المؤمنين حفظه الله تعالى”

في كل سنة ومنذ تاسيسها تنظم الزاوية البنانية الاحتفال الديني بمناسبة عيد مولد النبوي الشريف الذي جرى يوم 4 نونبر 2023 بعد صلاة العشاء، في جو مشبع بالتقوى والذكر، بحضور شيخ الطريقة “البنانية”، السيد لطف الله بناني، وعدد من الشخصيات العلمية، وبمشاركة ثلة من أبرز مادحي رسول الله.

 

وقد تميز هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم وبالأذكار ومديح خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

كما كان مناسبة للتذكير بالقيم والمبادئ السامية التي ترتكن إليها الطريقة “البنانية” و المتمثلة في الحفاظ على مجالس الذكر ومجاهدة النفس والصحبة الصالحة، وكذا التعلق بالجناب النبوي الشريف، وبمجموع الفضائل التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

 

كما سلط الضوء على المكانة الخاصة لخاتم الانبياء، وخصائصه وفضائله.

 

وفي ختام هذا الحفل الديني، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *