الإثنين , فبراير 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / معرض الحبوب والمطاحن .. أربع اتفاقيات لتطوير التعاون التقني في مجال الحبوب

معرض الحبوب والمطاحن .. أربع اتفاقيات لتطوير التعاون التقني في مجال الحبوب

تم، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، التوقيع على أربع اتفاقيات شراكة، تروم تطوير التعاون التقني في مجال الحبوب، وكذا التكوين والتعليم في مجال مهن المخابز، وذلك على هامش الدورة التاسعة للمعرض الدولي لصناعات الحبوب “معرض الحبوب والمطاحن”.

وتهدف الاتفاقية الأولى، التي وقعها عبد القادر العلوي، رئيس الفيدرالية الوطنية للمطاحن ومجموعة “بوهلر”، وهي شركة سويسرية متواجدة في أوزفيل، ممثلة من طرف صامويل شاير، إلى إقامة تعاون بين مجموعة “بوهلر” ومعهد التكوين في صناعة المطاحن، من أجل توفير التكوين والتعليم للمستهدفين بالدار البيضاء، وبالتالي تحسين كفاءاتهم ومعارفهم في مجالات متعددة.

 ويتعلق الأمر بتخزين الحبوب ومعالجتها، وطحن القمح، وإنتاج الأعلاف الحيوانية وحلول الأتمتة والرقمنة.

 أما الاتفاقية الثانية فقد تم توقيعها بين “U.S. Wheat Associates” والمعرفة اختصارا بـ”USW”، ممثلة بإيان فلاج، والفيدرالية الوطنية للمطاحن.

 وتهدف إلى تعزيز الشراكة، من خلال توسيع نطاق عمل “USW” والفيدرالية، فضلا عن تطوير قدرة الاستقبال للمركز المغربي للتكوين في مهن المطاحن.

 وتنضاف إلى ذلك اتفاقية في مجال تجارة الحبوب والصناعة المرتبطة بها، تم توقيعها بين “مجلس تنمية الزراعة والبستنة بالمملكة المتحدة”، ممثلا بديفيد بيل، والفيدرالية الوطنية للمطاحن.

 وتروم هذه الاتفاقية تعزيز التعاون والمبادرات المشتركة وتبادل المعرفة في مجال تجارة الحبوب والصناعة المرتبطة بها، وكذا تعزيز قطاع تجارة الحبوب والتصنيع.

 وفي ما يتعلق بالاتفاقية الأخيرة، فقد همت تحديد العلاقات بين الفيدرالية وجمعية “Intercéreals”، ممثلة بفيليب هوسيل، لتنفيذ برنامج للتبادل التقني والتعاون في مجال الحبوب.

 وتندرج هذه الاتفاقية في إطار استمرارية بروتوكولات التفاهم المعمول بها حاليا بين الفيدرالية و”France Export Céréales”، منذ سنة 2004، بعد اندماج France” Export Céréales” مع “Intercéales” في سنة 2021.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

UM6P Ventures investit dans la startup Chari pour soutenir la promotion de l’inclusion digitale et financière en Afrique.

Le 16 novembre 2023, UM6P Ventures annonce son investissement dans Chari, une startup marocaine leader …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *