الأربعاء , يونيو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في دورة تأمين دور العبادة والمؤسسات الدينية في ميونيخ*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في دورة تأمين دور العبادة والمؤسسات الدينية في ميونيخ*

  شارك المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في الدورة التي نظمها مشروع “SOAR”، خلال الفترة الممتدة بين 3 و 5 مارس في مدينة ميونيخ، حيث مثّل المجلس كل من الشيخ مبارك كونت، عضو الهيئة العلمية، والأستاذ محمد أبو القمصان أمين المال، وتناولت الدورة موضوع “تقييم درجة الخطورة في أماكن العبادة وكيفية التعامل مع التهديدات”، وحضرها عدد من القادة وممثلي المؤسسات الدينية من دول أوربية مختلفة.
عملت الدورة التي حضرها عدد من ممثلي مختلف الطوائف الدينية، على رفع وعي المؤسسات الدينية ومستوى الأمن والسلامة لدور العبادة، حيث قدمت ورشات تكوينية عرضت فيها السيناريوهات المحتملة في التعامل مع الحوادث التي تشكل تهديدًا لدور العبادة، وهي سيناريوهات تنطلق من تقييم درجة خطورة التهديد المتوقع، وكيفية التصرف مع أحداث العنف المحتملة ضد المسجد، ومن ثم الخطوات اللازم اتخاذها للتعامل مع مثل هذا الحدث قبل وأثناء الحدث وبعده، ثم شكل التواصل المطلوب داخليا وخارجيا.
ويهدف البرنامج المذكور، إلى تحديد الأولويات الأكثر أهمية ذات الصلة بالأمن، والتخطيط والمساعدة من أجل الحماية، وتكوين شبكة أوروبية من القادة وممثلي المؤسسات المنشغلين بحماية دور العبادة والمؤسسات الدينية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *