السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / إل جي تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من 2022

إل جي تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من 2022

 

 

تعكس أعلى إيرادات ربع سنوية في تاريخ الشركة

 الطلب القوي على الأجهزة المنزلية وقطع غيار السيارات من إل جي المتطورة

 

أعلنت شركة “ال جي الكترونيكس”، عن حجم المبيعات الموحدة والتي بلغت 21.11 ترليون وون كوري (17.53 مليار دولار) خلال الربع الأول من سنة 2022،

وهو ما يمثل أكبر رقم أعمال في تاريخ الشركة. مع تحقيق أرباح تشغيلية بـ 1.88 ترليون وون كوري (1.56 مليار دولار) والتي تأثرت إيجابا بمداخيل العائدات، التي تم تعويضها جزئيًا بتكلفة إعادة هيكلة اليد العاملة.

ومقارنةً بالربع الأول من السنة الماضية، ارتفعت الإيرادات بنسبة 18.5 بالمائة، كما قفزت أرقام الربحية بنسبة 6.4 بالمائة ، مما يعكس الطلب القوي للغاية على الأجهزة الكهرومنزلية من

“إل جي”، حيث يواصل المستهلكون في جميع أنحاء العالم، التركيز على نظام صحي للمعيشة والنجاعة الطاقية وتجديد المنازل. كما زادت المبيعات في وحدة أعمال مكونات المركبات، مع ارتفاع الطلب على قطع غيار السيارات بعد الإستجابة الإستباقية والوقائية لنقص أشباه موصلات السيارات.

 كما بلغت مبيعات شركتا LG Home Appliance و LG Air Solution في الربع الأول من السنة 7.97 ترليون وون كوري (6.62 مليار دولار أمريكي) ، وهو ما يمثل أرباحًا تشغيلية قدرها 447.60 مليار وون كوري (371.68 مليون دولار أمريكي).

وسجلت المبيعات زيادة بنسبة 18.8 بالمائة مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي ، وهو ما يمثل حجم إيرادات الأعلى لوحدة الأعمال.

كما تدعم النمو المستقر بدرجة كبيرة، بالأداء القوي للأجهزة الكهرومنزلية المتطورة والفئات الجديدة، مثل منتجات النظافة بتقنية البخار. وتتوقع صناعة الأجهزة الكهرومنزلية استمرار النمو مع توسع المبيعات الخارجية لتشمل فئات جديدة للأجهزة الكهرومنزلية.

من جهتها، سجلت شركة LG Home Entertainment مبيعات بلغت  4.06 ترليون  وون كوري (3.38 مليار دولار) بأرباح تشغيلية قدرها 188.40 مليار وون كوري (156.44 مليون دولار). وبالتالي ارتفعت المبيعات بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وذلك بفضل استمرار الطلب على المنتجات الراقية ، لا سيما أجهزة تلفزيون OLED والشاشات الكبيرة جدًا في أوروبا وفي أمريكا الشمالية.

وتتوقع وحدة الأعمال نموًا مستمرًا من خلال توسيع مبيعات أجهزة التلفزيون المتطورة ، بما في ذلك أجهزة تلفزيون LG OLED وأجهزة تلفزيون QNED وأجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة المتطورة.

قسم حلول خدمات ما بعد البيع للمركبات في “إل جي” حقق إيرادات بقيمة 1.88 تريليون وون كوري (1.56 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول. وتعكس زيادة المبيعات بـ 8.5 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي استجابة استباقية لنقص أشباه موصلات السيارات.

كما تقلصت الخسائر التشغيلية لوحدة الأعمال في الربع الأول إلى 6.30 مليار وون كوري (5.23 مليون دولار أمريكي) ، حيث طبقت الشركة إدارة أفضل للتكاليف لتحسين الربحية.

أما شركة LG Business Solutions فقد سجلت تحسنًا في إيرادات الربع الأول من العام بلغت 2.02 تريليون وون كوري (1.67 مليار دولار) ، بزيادة قدرها 23.7 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى استمرار الطلب على المنتجات مثل الشاشات ومنتجات الكمبيوتر المحمول في بداية التعليم الجامعي. وهو موسم تعافي قطاع B2B ، بينما تحسنت أيضًا القدرة التنافسية للمنتجات وكذا الكفاءة التشغيلية.

 شرح أسعار الصرف في الربع الأول من عام 2022

تستند نتائج أرباح “إل جي الكترونيكس” ربع السنوية غير المدققة إلى IFRS (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2022 .

ويتم تحويل المبالغ بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأميركي (USD)

بمتوسط سعر فترة الثلاثة أشهر من الربع المقابل – 1204.26  وون كوري لكل 1 دولار أميركي.

 

# # #

نبذة عن إل جي إلكترونيكس المغرب

تأسست علامة إل جي سنة 1998. وتعتبر الشركة رائدة عالميا في مجال الالكترونيات والمعلومات ومنتجات الاتصالات. ولديها أكثر من 117 مركزا للأعمال حول العالم وتحقق إيرادات دولية سنوية بأكثر من 49 مليار دولار أمريكي.

تتكون إل جي إلكترونيكس المغرب من ثلاثة أقسام تنفيذية: الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، والمكيفات الهوائية. وقد أنشأت الشركة مقرها الاجتماعي في مركز الأعمال سيدي معروف بالدار البيضاء. تسعى إل جي إلكترونيكس المغرب إلى تقديم منتجات حائزة على جوائز ومعترف بها والتي توفق بين الأسلوب والتكنولوجيا.

وتشمل هذه المنتجات المبتكرة المكيفات الهوائية، وأجهزة التلفاز بشاشات مسطحة والأجهزة الإلكترومنزلية الأخرى. لمزيد من

المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.lg.com/ma

الحياة أفضل وأكثر صحة للمستهلكين من خلال تطوير أدوات المطبخ المصممة بعناية، وأجهزة المعيشة ومنتجات حلول الهواء. وتوفر هذه المنتجات معًا راحة معززة وأداءً رائعًا وتشغيلًا فعالًا وفوائد صحية مقنعة.

لمزيد من المعلومات حول إل جي، قم بزيارة: www.LGnewsroom.com

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *