السبت , يناير 28 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي تعلن عن افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بشراكة مع ENSAM الدار البيضاء

هواوي تعلن عن افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بشراكة مع ENSAM الدار البيضاء

 

 

من أجل تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة التعليم الجيد في المغرب ، تتعاون هواوي المغرب مرة أخرى مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء ( ENSAM Casablanca) من أجل الافتتاح الرسمي ل “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ، وهي أول مركز للدعم معتمد من “Huawei ICT Academy”.

تضم مبادرة “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” حاليًا أكثر من 54 مؤسسة شريكة سيقدم لها “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الآن تأطيرا أمثل ومتكامل. و يهدف المركز إلى تلبية احتياجات هذه الأكاديميات بكل ثقة ، مع تقليل العبء الإداري والسماح لفرقهم بالتركيز بشكل كامل على تكوين المواهب. بالإضافة إلى ذلك ، ستهدف الأكاديمية إلى تكوين الأساتذة ، وتقديم إطار عمل مميز مع آفاق التطوير المهني الجيد.

تم افتتاح المركز في مقرات هواوي ، وتميز بحضور السيد فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد ل هواوي المغرب والسيد أحمد موشتاشي ، مدير ENSAM الدارالبيضاء ، بهدف تحقيق تعاونهم المثمر.

تتوج هذه الشراكة الحصرية بين هواوي المغرب و ENSAM  الدار البيضاء، تعاونًا طويلًا ومثمرًا ، يتميز باستثمار حقيقي من جانب ENSAM الدار البيضاء، والذي يرتقي أيضًا إلى قمة ترتيب أفضل أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب. ويأتي تصريح مدير المؤسسة لتأييد هذه التصريحات:

 

أرحب بمبادرة مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالاتالتي تضع تكوين الشباب المغربي الذي يعتبر ثروة حقيقية لبلدنا، في صميم اهتماماتها. لدينا علاقة وثيقة مع هواوي المغرب ونأمل تعزيز هذا التعاون في المستقبل. “

 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هيئة التدريس في المؤسسة هي أيضا ملتزمة بشكل تام. فعلى سبيل التوضيح، حصل البروفيسور أيوب بهناس ببراعة على 5 شهادات HCAI Huawei بينما تمكن من فتح 15 فصلًا يغطي تقنيات مختلفة.

 

من جانبه ، أكد السيد فاوستين إكس يو ، المدير العام المساعد ل هواوي المغرب، أن هواوي المغرب تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين:

 

تعتبر هواوي المشاركة المجتمعية معيارًا محددًا لنموذجنا التنموي. إن شراكتنا الاستراتيجية مع ENSAM  الدار البيضاء في إطار افتتاح مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تؤكد التزامنا الدائم بتطوير منظومتنا الخاصة بالمواهب الرقمية في المغرب“.

 

 

من خلال مهمته المتمثلة في إنشاء مجتمع تعليمي وتكويني مزدهر، يضع “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” اليوم نفسه كسفير لـ  “Huawei ICT Academy” بامتياز وهو ملتزم بضمان التقدم المستمر للأكاديميات الأعضاء.

 

وللتذكير ، استطاع برنامج “Huawei ICT Academy” منذ إنشاءه في المغرب تكوين أكثر من 5000 موهبة رقمية مغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات المتقدمة، بفضل الشراكات التي أقيمت بالتعاون مع المدارس والجامعات المغربية.

 

 

– انتهى –                                                        

.

نبذة عن هواوي:

“هواوي” شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.
تتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.
تؤمن “هواوي” بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل. تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 197,000 موظفاً تقريباً 

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.