الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب …الرئيس بالنيابة لبرلمان عموم إفريقيا يشيد بريادة جلالة الملك محمد السادس في التصدي لجائحة كورونا..‎

خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب …الرئيس بالنيابة لبرلمان عموم إفريقيا يشيد بريادة جلالة الملك محمد السادس في التصدي لجائحة كورونا..‎

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، يومه السبت 13 مارس 2021 بالرباط، مباحثات مع السيد Fortune Charumbira  الرئيس بالنيابة لبرلمان عموم إفريقيا، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.

 خلال هذا اللقاء، أشاد السيد رئيس برلمان عموم برلمان إفريقيا بالنيابة بريادة جلالة الملك محمد السادس في التصدي لجائحة كورونا مثمنا الإجراءات والتدابير التي اتخذتها المملكة في هذا الصدد، وأعرب عن الإعجاب بالتطور الذي يشهده المغرب في مختلف المجالات تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك.

وبالمناسبة، أكد السيد Fortune Charumbira حرصه على تمتين علاقات التعاون مع البرلمان المغربي، مضيفا أن برلمان عموم إفريقيا أحدث ليكون في خدمة التنمية بالقارة الإفريقية “وهو ملك لشعوب القارة”، كما استعرض الترتيبات المرتبطة بتجديد هياكل برلمان عموم إفريقيا خلال الدورة المقبلة التي ستعقد شهر ماي من السنة الجارية.

من جهته، ثمن السيد رئيس مجلس النواب دور برلمان عموم إفريقيا في التقريب بين شعوب القارة، مشيرا إلى “أهمية تقوية هذه المؤسسة وإعطائها الشرعية الضرورية”، ودعا إلى الالتزام بالحوار الديمقراطي لحل النزاعات بالقارة الإفريقية والعمل على توحيدها بما يفتح آفاقا جديدة لمستقبل الأجيال المقبلة.

وشدد السيد المالكي على أن الانتخابات المقبلة لهياكل برلمان عموم إفريقيا يجب أن تشكل لحظة ديمقراطية بعيدة عن الصراعات والحسابات الضيقة، معبرا عن الإرادة القوية للبرلمان المغربي في إنجاح هذه المحطة والمساهمة الفاعلة في “بناء إفريقيا الموحدة”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *