الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / ينظم معهد التكوين في مجال مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) ندوات لتبادل المعرفة

ينظم معهد التكوين في مجال مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) ندوات لتبادل المعرفة

 

(الرباط، 15 أكتوبر 2020) ينظم معهد التكوين في مجال مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) ندوات لتبادل المعرفة لصالح  متدربي السنة الثانية تحت شعار “التعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا وإفريقيا في مجال التكوين المهني – المغرب: الممارسات الجيدة والشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

ستلقي السيدة آسية عفيف ، مديرة الدراسات بمعهد التكوين في مجال مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء والتي شاركت في الدورة التدريبية الأولى للتعاون الثلاثي في ​​كوريا في سنة 2018 ، محاضرات بشأن مواضيع مثل: استقلالية الإدارة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص ، والمعاهد ذات التدبير المفوض، والإطار التنفيذي والقانوني، التدبير المفوض وبيئته الملائمة. معهد التكوين في مجال مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء كمثال، نبذة عن برامج التكوين الثلاثية (النسختان الأولى والثانية) وفرص التنمية.

        ستمكن الندوات المتدربين من استيعاب تاريخ معهدهم بشكل أفضل ولماذا يعد نموذجا جيدا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك توسيع معارفهم في محال التسييرالإداري، مما سيمكنهم من الاستعدادا للإضطلاع بأدوار مختلفة في وظائفهم المستقبلية. ومن أجل صحة وسلامة المتدربين، ستلقى المحاضرات من خلال تبادل المعطيات إلكترونيا طوال شهر أكتوبر.

كما استغلت كويكا هذه المناسبة من أجل تقديم هبة في شكل أدوات بيداغوجية وصحية لفائدة معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء بالتعاون مع جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري (أماكو).  تشمل التبرع بمفاتيح رقمية وحقائب ودفاتر وأقنعة قطنية ومعقمات ، والتي سيتم توزيعها على أكثر من 200 متدرب في المعهد طوال فترة الندوات.

ككل سنة تنظم الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)  و جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري (أماكو) أنشطة تطوعية لمساعدة الفئات الاجتماعية المحرومة. نظرًا للمخاطر الصحية غير المسبوقة التي يشكلها وباء كوفيد 19، شكل دعم الاستجابة الوطنية ضد وباء كويفيد 19 لب أنشطتها هذه السنة. قدمت KOICA و AMACO تبرعات إلى مستشفيين محليين في شهر يونيو المنصرم لدعم  مهنيي الصحة والمرضى في معركتهم ضد وباء كوفيد 19.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) في المغرب سنة 2002. ومنذ ذلك الحين، تم تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج بالتعاون الوثيق مع الحكومة المغربية في قطاعات التعليم والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والصحة. يعد قطاع التكوين المهني أحد المجالات ذات الأولوية للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، حيث نفذت الوكالة العديد من المشاريع ، بما في تأسيس معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدارالبيضاء.

 

 

 

 

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *