الجمعة , أغسطس 12 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / الاستهلاك المستدام بلمسة زر:ترشيح نظام المياه “غروهي بلو” لجائزة الاستدامة الألمانية للتصميم 2021

الاستهلاك المستدام بلمسة زر:ترشيح نظام المياه “غروهي بلو” لجائزة الاستدامة الألمانية للتصميم 2021

 

الاستهلاك المستدام بلمسة زر:

ترشيح نظام المياه “غروهي بلو” لجائزة الاستدامة الألمانية للتصميم 2021

 

  • مؤسسة الإستدامة الألمانية تمنح جائزة التصميم المستدام لأول مرة في تاريخها
  • “غروهي بلو” أحد الحلول الموفرة للموارد، يساهم في الحد من استهلاك المياه وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنفايات البلاستيكية
  • معالجة مشكلة النفايات البلاستيكية العالمية تشكل عنصراً مهماً في استراتيجية الاستدامة الخاصة بـشركة “غروهي”

 

الدار البيضاء، في  17أغسطس ، 2020: بعد الإعلان عن ترشيحها لجائزة الاستدامة الألمانية في نسختها 13 عن فئة الشركات، تُعرب شركة “غروهي”، العلامة التجارية الرائدة في توريد التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات)، عن سعادتها لترشيحها لجائزة الاستدامة الألمانية الأولى من نوعها عن فئة التصميم المستدام للعام 2021 عن نظام “غروهي بلو واتر- Blue Water“. وسوف تتولى لجنة تحكيم تضم متخصصين وخبراء على أعلى مستوى، قرار تسمية المتأهلين إلى المرحلة النهائية وذلك أواخر شهر أيلول المقبل. وسيتم الإعلان عن إسم الفائز خلال حفل جائزة الاستدامة الألمانية المقرر عقده في 4 كانون الأول 2020 في مدينة دوسلدورف الألمانية.

 

يُعتبر التصميم بالنسبة لمؤسسة الإستدامة الألمانية، عاملاً أساسياً للتغيير: إذ يقدم التصميم المستدام إسهاماً هاماً في عملية التحول نحو مجتمع مستدام. وستكرم جائزة الاستدامة الألمانية الجديدة للتصميم المستدام هذه المساهمات، التي من شأنها أن توفّر أداة توجيه للمستهلكين الذين يبحثون عن بدائل مستدامة. وقال مدير العمليات في LIXIL العالمية للتجهيزات والمدير التنفيذي للعمليات في “غروهي آي جي” توماس فوهر:” أشعر بالفخر بأنه ليس فقط التزامنا بالاستدامة يحظى باهتمام بتقديرٍ كبير، ولكن أيضاً مجموعة منتجاتنا الموفرة للموارد “. وأضاف:”يساهم نظام “غروهي بلو واتر”- Blue Water بشكلٍ كبير في تحقيق قدر أكبر من الاستدامة على امتداد سلسلة القيمة بأسرها، ويساعد المستهلكين على اتباع أسلوب حياة أكثر استدامة من خلال تمكينهم تجنب استخدام الزجاجات البلاستيكية. هذا إلى جانب مبادرة الحد من البلاستيك والتعاون القائم مع مبادرة فرز رقعة النفايات الضخمة في المحيط الهادىء Pacific Garbage Screening، لذا فإن “غروهي بلو” تشكل عنصراً مهماً في كفاحنا وجهودنا لمواجهة مشكلة النفايات البلاستيكية العالمية”.

 

الاستمتاع بالمياه المستدامة مع “غروهي بلو”

يوفّر نظام المياه “غروهي بلو”، مياه مبردة ومفلترة، وعند الرغبة، مياه غازية مباشرةً من صنبور المطبخ، مع مذاق مثالي. ونظراً لهذه المهام الوظيفية الذكية، هذا الحل الموفر للموارد، يساهم ليس فقط في التقليل من البصمة الإيكولوجية، ولكنه أيضاً يتيح للمستهلكين العيش بصورة أكثر استدامة جراء “غروهي بلو”.

 

  • المحافظة على المياه: نحتاج ما يصل إلى سبع ليترات من الماء لإنتاج لتر واحد من المياه[1] المعبأة.

 

  • الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: ينبعث ما يصل إلى 600 غرام من ثاني أكسيد الكربون في عملية إنتاج ونقل لتر واحد من المياه المعدنية[2] المعبأة. ومن خلال توفّر مصدر المياه في مطبخك الخاص، يتم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 61٪ سنوياً[3]، كما يساعدنا ذلك في تقليل زياراتنا المتكررة إلى السوبر ماركت.

 

  • الإستغناء عن الزجاجات البلاستيكية: وفقاً للمنظمة الألمانية لحماية البيئة Deutsche Umwelthilfe، تستخدم عائلة مؤلفة من أربعة أشخاص 800 زجاجة بلاستيكية في السنة- ولكن مع إطلاق “غروهي بلو”، لم يعد ذلك ضرورياً. إذ يساهم نظام المياه بشكلٍ أساسي في تغيير طريقة استهلاك المياه ويعزز التغيير الحاصل في سلوك المستهلك نحو اعتماد الاستهلاك المستدام.

 

  • توفير الراحة عبر الأجيال: في ظل تغير التركيبة السكانية وتزايد شيخوخة المجتمع، تعد هذه العملية البديهية إضافة أخرى: إذ يمكن اختيار النوع المفضل من الماء ببساطة عن طريق لمس الزر، والذي من خلال الشاشة الملونة LED المجهزة بالرموز، يسهل فهمه من قبل جميع الفئات العمرية. كما تم تذليل التحديات الأخرى التي تواجه الأشخاص الأكبر سناً أو من ذوي الإعاقة: إذ يتيح نظام “غروهي بلو” الحصول على مياه الشرب في جميع الأوقات، ما يلغي الحاجة للذهاب إلى السوبر ماركت وحمل زجاجات المياه الثقيلة.

 

“غروهي” تكافح للحد من النفايات البلاستيكية

لا تقتصر جهود “غروهي” في مجال مشكلة النفايات البلاستيكية على مستوى المنتج فحسب: ففي العام 2018 أطلقت العلامة التجارية مبادرة الحد من إستهلاك البلاستيك، بهدف استبدال العبوات البلاستيكية لمنتجاتها ببدائل أكثر استدامة. حتى الآن، أثمرت هذه الجهود، توفير حوالي 15 مليون عنصر، من عبوات المنتجات المصنوعة من البلاستيك؛ بحلول عام 2021، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكلٍ كبير ليصل إلى 35 مليون. كما أن التعاون مع “مارسيلا هانش” مؤسس مبادرة فرز رقعة النفايات الضخمة في المحيط الهادىءPacific Garbage Screening e.V، يساهم في تعزيز هدف الحد من النفايات البلاستيكية. إذ يتشارك كلا الشريكين رؤية موحدة تطمح إلى تحقيق المياه النظيفة عن طريق الحد من النفايات البلاستيكية في المحيطات والأنهار. ويقوم المهندس المعماري المدرب بتطوير منصة مائية تجمع النفايات البلاستيكية في الأنهار قبل أن يتم ضخها في المحيطات. وتقدم “غروهي” ليس فقط الدعم المالي لهذا المشروع، بل إن كلا الشريكين يتطلعان إلى زيادة الوعي العام حول مشكلة البلاستيك وتوعية الناس على نمط حياة أكثر استدامة.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع التالية: www.grohe.com؛ www.worldarchitecturefestival.com/water-research-prize؛ www.worldarchitecturefestival.com؛ أو متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي التالية: FacebookTwitterInstagramLinkedIn و YouTube

 

انتهى

 

لمحة عن شركة GROHE: تُعتبر GROHE الشركة الرائدة عالمياً في توريد التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات) ولديها أكثر من 6500 موظف في 150 بلداً- 2600 منهم في ألمانيا. ومنذ العام 2014 كانت GROHE جزءاً من مجموعة العلامات التجارية القوية للشركة المصنعة اليابانية لمنتجات المياه والإسكان الرائدةLIXIL . وفي إطار سعيها لتحقيق شعار “Pure Freude an Wasser“، فإن كل منتج من منتجات GROHE يعتمد على قيّم العلامة التجارية في مجال التكنولوجيا والجودة والتصميم والإستدامة. وتؤكد المحطات البارزة للشركة مثل GROHE Eurosmart أو سلسلة أجهزة تنظيم الحرارة من GROHE، بالإضافة إلى الإبتكارات الرائدة مثل نظام المياه GROHE Blue على الخبرة العميقة للعلامة التجارية. وفي إطار تركيزها على احتياجات العملاء قدمت GROHE حلول منتجات ذكية تساهم في تحسين الحياة ومستدامة وذات قيمة مضافة ذات صلة – وتحمل منتجاتها شارة الجودة “صنع في ألمانيا”: ويأتي البحث والتطوير والتصميم كعملية متكاملة راسخة في ألمانيا. وتلتزم GROHE بمسؤوليتها الإجتماعية وتتعامل مع هذا الأمر بجدية تامة، وتركز على سلسلة القيمة الموفّرة للموارد. ومنذ نيسان 2020، تقوم العلامة التجارية للتجهيزات الصحية بإنتاجٍ محايد فيما يتصل بثاني أكسيد الكربون. كما حددت GROHE لنفسها هدف استخدام منتجات التغليف الخالية من البلاستيك بحلول عام 2021.

على مدى السنوات العشر الماضية، تم ترسيخ نجاح GROHE بفوزها بأكثر من 460 جائزة في التصميم والابتكار فضلاً عن عدة تصنيفات كإحدى “الشركات الكبرى الأكثر استدامة في ألمانيا”. فلقد كانت GROHE الشركة الأولى في مجالها التي فازت بجائزة المسؤولية الإجتماعية للشركات من الحكومة الإتحادية الألمانية. كما أٌدرجت GROHE في تصنيف مجلة Fortune® الشهير

لأفضل 50 شركة ساهمت في “تغيير العالم”.

 

لمحة حول شركة LIXIL : يذكر أن LIXIL هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الإسكان ومواد البناء، فهى تقوم بتصنيع منتجات المياه والإسكان الرائدة التي تحل تحديات الحياة الحقيقية ، مما يجعل أفضل المنازل حقيقة واقعة للجميع في كل مكان. بالاعتماد على التراث الياباني، تبتكر تكنولوجيا رائدة على مستوى العالم لصنع منتجات عالية الجودة تحول المنازل لللأفضل. لكن اختلاف LIXIL هو كيف تقوم بذلك؛ من خلال تصميم هادف وروح ريادة الأعمال وتفاني في تحسين إمكانية الوصول للجميع ونمو الأعمال المسؤولة. يأتي النهج من خلال العلامات التجارية الرائدة في الصناعة، وهي LIXIL®، وINAX®، وGROHE®، وAmerican Standard، وTostem®-. مع ما يقرب من 75000 زميل يعملون في أكثر من 150 دولة، فخورون بتصنيع منتجات تمس حياة أكثر من مليار شخص كل يوم.

 

[1] شبكة البصمة المائية (2013). Water Footprint Network

[2] تحليل البصمة الكربونية من قبل جامعة جورج أوغست في غوتنغن، ألمانيا (2013)، تشير البيانات إلى “غروهي بلو هوم” GROHE Blue Home

[3] المرجع نفسه

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

LG Electronics Maroc dévoile sa nouvelle gamme de téléviseurs LG 2022

  LG Electronics Maroc a dévoilé, le 26 juillet 2022 à Casablanca sa dernière gamme …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.