الإثنين , سبتمبر 20 2021
الرئيسية / اعمال / حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

 

 

حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

 

في إطار مواكبتها لاستئناف الأنشطة الاقتصادية، تضع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي رهن إشارة التُّجار والصُّناع حقيبة تواصلية تشرح البروتوكولات الصحية المتعيَّن اتباعها. وتتضمن هذه الحقيبة دليلا للتدابير الصحية الكفيلة باستئناف الأنشطة التجارية وآخر يتعلق بممارسات جيدة للمقاولات الصناعية بحسب كل قطاع، علاوة على وصْلَتَي فيديو (تجارة وصناعة) وإعلان إذاعي.

وتتوخى هذه المواد التواصلية تمكين الصُّناع والتُّجار من استئناف أنشطتهم، مع إيلاء العناية اللازمة لسلامة مستخدميهم وزبنائهم، من خلال تفعيل تدابير وقائية صارمة، للحد من مخاطر العدوى بفيروس كوفيد 19. وفضلا عن مبادئ احترام الإجراءات الحاجزية، تُحدد هذه المجموعة القواعد التي ينبغي احترامها، بما في ذلك إعادة تنظيم العمل، وتهيئة أماكن العمل، وتدبير تنقل المستخدمين، وتنظيم تدفُّقات الأشخاص.  

وتأتي هذه الحقيبة التواصلية، الـمُتاحة على موقع الوزارة (www.mcinet.gov.ma) وحساباتها على الشبكات الاجتماعية، في أعقاب الإعداد  مع وزارة الشغل والإدماج المهني لبروتوكول تدبير خطر العدوى بوباء كوفيد 19 في أماكن العمل، يحدد التدابير الوقائية التي يتعين على أرباب العمل التقيد بها وتنفيذها.   

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

رغم وباء كورونا والي بنك المغرب ياكد توفر مخزون هام من الاحتياطات المالية تفوق 291,1 مليار درهم

أبرز بنك المغرب، في آخر مذكرة له حول المؤشرات الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *