الخميس , أبريل 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / إعلان للمؤمن لهم من مستعملي السيارات الذين انتهت صلاحيةشهادات تأمينهم منذ20مارس2020نهايةفترةالتمديدالتلقائيةاعتبارامن30أبريل2020

إعلان للمؤمن لهم من مستعملي السيارات الذين انتهت صلاحيةشهادات تأمينهم منذ20مارس2020نهايةفترةالتمديدالتلقائيةاعتبارامن30أبريل2020

 

إعلان للمؤمن لهم من مستعملي السيارات الذين انتهت صلاحية شهادات تأمينهم منذ 20 مارس 2020: نهاية فترة التمديد التلقائية اعتبارا من 30 أبريل 2020

تذكر الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين FMSAR مؤمنيها والرأي العام أن أعضائها من شركات التأمين كانت قد أصدرت قرارا بتمديد فترة شهادات تأمين على السيارات المنتهية صلاحيتها خلال الفترة الممتدة بين 20 مارس و30 من شهر أبريل 2020، وذلك لكي تمكن مؤمنيها من الالتزام بالحجر الصحي، موضوع حالة الطوارئ الصحية الراهنة، وتتيح لهم تجديدها وﻓﻘﺎ ﻵﺟﺎل ﻣرﻧﺔ، بصفة استثنائية، إﻟﻰ ﻏﺎﯾﺔ 30 من شهر أبريل الجاري.

وخلال هذه الفترة، تظل السيارات المعنية مؤمنة فعليا سواء من حيث المسؤولية المدنية أو الضمان على الأضرار أو حتى الإنجاد. وأثناء التجديد، كل ما على المؤمن له فعله هو تسوية وضعيته المالية مع شركة التأمين السابقة، وذلك بدفع قسط التأمين الخاص به اعتبارا من تاريخ انتهاء عقده.

وهذا الإجراء الاستثنائي اتخذ مراعاة لمصلحة المؤمن لهم، قصد تمكينهم من البقاء مؤمنين من ناحية المسؤولية المدنية كتأمين إجباري، حتى في حالة عدم استخدام السيارة، وذلك إلى حين نهاية شهر أبريل الجاري.

وبالتالي، فإن شركات التأمين تدعو كافة المؤمنين لديها ممن انتهت صلاحية عقودهم ابتداء من 20 مارس، الالتحاق بوسيطهم الاعتيادي قصد تجديدها.

 

نهاية فترة التمديد التلقائي في 30 أبريل، يجب أن تكون السيارات مؤمنة تأمينا ساري المفعول اعتبارا من فاتح مايو.

معلوم أن المؤمنين لهم الذين قد يختارون عدم تجديد عقود تأمينهم اعتبارًا من فاتح مايو يمكنهم القيام بذلك وفق إرادتهم ﻟدى شركة التأمين التي يختارونها. لتسوية وضعيتهم المالية، سيكون عليهم دفع أقساط التأمين التي تتعلق بفترة التمديد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات التأمين وشركائها، وكلاء ووسطاء التأمين، قد انتظموا كلهم لإنجاح عملية التجديد هذه وضمان سيرها في أفضل الظروف، والسهر على حماية عملائهم وموظفيهم مع ضمان استمرارية الخدمة، تبعا لإرادة السلطات العمومية التي وضعت قطاع التأمين من بين القطاعات الاستراتيجية.

الدار البيضاء، 27 أبريل 2020

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

UM6P Ventures investit dans la startup Chari pour soutenir la promotion de l’inclusion digitale et financière en Afrique.

Le 16 novembre 2023, UM6P Ventures annonce son investissement dans Chari, une startup marocaine leader …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *