الأربعاء , أكتوبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الدورة13للدوري الدولي للكرة الحديدية،يومي19و20 أكتوبر2019بنادي سطاد المغربي بالرباط.

الدورة13للدوري الدولي للكرة الحديدية،يومي19و20 أكتوبر2019بنادي سطاد المغربي بالرباط.

انطلقت اليوم السبت، الدورة الـ 13 للدوري الدولي للكرة الحديدية، المنظم يومي 19 و20 أكتوبر الجاري بنادي سطاد المغربي بالرباط.

وعرفت هذه الدورة المنظمة تحت الرئاسة الشرفية للأمير مولاي رشيد، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، وعصبة الوسط، مشاركة الجزائر وهولندا والمغرب الذي يمثله 287 مجموعة (كل مجموعة تضم ثلاث لاعبين منهم 237 ذكور و14 إناث).

كما عرفت هذه الدورة مشاركة العديد من الأبطال المغاربة، في مقدمتهم عبد الصمد المنقاري ومحمد أجواد الذين بصموا على أداء مميز في جائزة الجريدة الفرنسية “ليكيب 2019”.

وتميزت هذه الدورة عن سابقاتها من خلال تنظيم مسابقة خاصة بالإناث، تعرف مشاركة 14 مجموعة، كل مجموعة مكونة من ثلاث لاعبات (42 لاعبة)، مشيرا إلى الاهتمام المتزايد للشابات بهذا النوع الرياضي.

وسيخصص اليوم الأول من هذا الدوري الدولي لمرحلة الإقصائيات التي ستجرى على شكل مجموعات، يتنافس خلاها المتأهلون من الجانبين على الجائزة الأولى، فيما يتنافس المتأهلون من مباراة السد على الجائزة الثانية، على أن تجرى أدوار ربع النهاية، ونصف النهاية، والنهاية غدا الأحد.
ويعد الدوري الدولي للكرة الحديدية لنادي سطاد المغربي من بين أحسن المسابقات التي تستقطب كل سنة أفضل اللاعبين من إفريقيا وأوروبا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

5 دراجين مغاربة ينافسون على الجائزة الكبرى “شانتال بيا” بالكاميرون

يشارك المنتخب المغربي بخمسة دراجين في النسخة ال22 من الجائزة الكبرى “شانتال بيا”، المقررة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.