الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / تأمينات أطلنطا تتحالف مع مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية بالمغرب عبر توقيع اتفاقية يوم الجمعة 29 مارس 2019

تأمينات أطلنطا تتحالف مع مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية بالمغرب عبر توقيع اتفاقية يوم الجمعة 29 مارس 2019

بلاغ صحفي
تأمينات أطلنطا تتحالف مع مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية بالمغرب

الدار البيضاء، 29مارس 2019- وقع مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب (ORSEM)، يوم الجمعة 29 مارس 2019، اتفاقية مع تأمينات أطلنطا بهدف تشجيع الممارسات التي من شأنها النهوض بالمسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب.
وفي إطار عزمه على تشجيع هذه الممارسات المسؤولة بمختلف المقاولات في المغرب، قام مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب (ORSEM) بإقامة شراكة مع تأمينات أطلنطا بهدف تشجيع الممارسات التي من شأنها النهوض بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. ويتعلق مخطط العمل 2019-2020 ببلورة وإنشاء دليلين للممارسات المثلى الخاصةبالمسؤولية الاجتماعية للشركات.
وقد صرحت السيدة فاطمة الزهراء بنصالح، المديرة الرئيسة التنفيذية لتأمينات أطلنطا أن “مرافقة مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات يندرج ضمن إرادتنا الاستراتيجية حيث يتماشى مع قيمنا وطموحاتنا في هذا الشأن”.
وإلى جانب النهوض بالمسؤولية الاجتماعية للشركات وتحسيس المسؤولين بأهميتها، فإن هذين الدليلين الموضوعاتيين يطمحان إلى أن يصيرا مادتين يعتمدهما الأكاديميون، والطلبة، والباحثون في هذا المجال، كما يهدف إلى صب المزيد من الاهتمام حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في الوسط الأكاديمي وبين الشركات على حد سواء.
ومن جهته صرح السيد طارق المالكي، رئيس مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات “إننا فخورون بتوقيعنا اتفاقية الشراكة هذه مع تأمينات أطلنطا. إذ يمثل هذا بالنسبة لنا مثالا حيا يبرز أن التعاون بين الشركات والمجتمع المدني هو النهج السديد الذي سيمكن من المضي قدما بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.
وباعتبار تأمينات أطلنطا شريكا رائدا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، وبصفتها حاصلة على علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فقد اتخذت على عاتقها تشجيع الممارسات التي من شأنها النهوض بالمسؤولية الاجتماعية للشركات لدى جميع الأطراف المعنية. واليوم بفضل هذه الشراكة، فإن تأمينات أطلنطا تطمح إلى جعل المسؤولية الاجتماعية للشركات تتخذ نطاقا أوسع من منظومتها الاقتصادية.
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى نشر دليلين موضوعاتيين، برسم عام 2019، أولهما يتناول موضوع ظروف العمل، فيما يتطرق الثاني إلى المقاربة النوعية داخل الشركات. ولبلورة هذين الدليلين، يعتزم مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب، إشراك جميع أعضائه من خلال مقاربة أكاديمية وعملية في آن، إضافة إلى اعتماد مؤشرات القياس الدولية الخاصة بهذا المجال.

نبذة عن تأمينات أطلنطا
تعتبر تأمينات أطلنطا شركة تابعة لمجموعة Holmarcom، ومدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ سنة 2007، وهي شركة تأمينات تحضى بمكانة مهمة على الساحة الوطنية. وفي سنة 2017، عمدت الشركة إلى توسيع أنشطتها بساحل العاج حيث أنشأت فرعا لها بالعاصمة أبيدجان.
ومنذ إنشائها سنة 1947، لم تدخر تأمينات أطلنطا جهدا في سبيل خدمة زبنائها والاستجابة لاحتياجاتهم المتزايدة على أكمل وجه، واضعة زبنائها في صلب اهتماماتها.
ومنذ بداية سنة 2015، عمدت أطلنطا إلى توجيه استراتيجيتها نحو رفاه زبنائها بالشكل الذي يسهل حياتهم ويمكنهم من حياة أفضل.
وجدير بالذكر أن تأمينات أطلنطا حاصلة على علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات وعلى صفة الشريك الرائد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

بخصوص مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب
يعتبر مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب، الذي تم إنشاؤه سنة 2007، جمعية ترمي إلى تشكيل منصة لتبادل المعلومات حول مختلف القضايا المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب. ولقد وضع هدا المرصد من بين أهدافه تسليط الضوء على الممارسات المثلى للشركات المرتبطة بسياق المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب، والعمل على الإشادة بمختلف الممارسات المسؤولة في هذا المجال بالمغرب، مع تحفيز البحث العلمي في هذا المجال بالمغرب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ODM clôture avec succès une émission obligataire de 80 millions de dirhams : une première dans le secteur de la Santé au Maroc.

  Le Groupe Oncologie et Diagnostic du Maroc (ODM) est fier d’annoncer la clôture avec …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.