الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الإيسيسكو ووزارة الثقافة الموريتانية تناقشان آليات وضع استراتيجية لتثمين المحظرة

الإيسيسكو ووزارة الثقافة الموريتانية تناقشان آليات وضع استراتيجية لتثمين المحظرة

     عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع السيد أحمد سيد أحمد أج، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، لمناقشة مستجدات الشراكة بين الإيسيسكو وموريتانيا في المجالات الثقافية.
جاء الاجتماع، الذي انعقد بمقر الوزارة، في ختام زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى موريتانيا لحضور المؤتمر الدولي حول دور القيادات النسائية في تمكين المرأة بالمجال الرقمي، وختام احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023، وتنصيب الدكتورة مريم محمد فاضل الداه السيدة الأولى بالجمهورية الإسلامية الموريتانية سفيرة الإيسيسكو للنوايا الحسنة.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع، نتائج استقبال فخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني للمدير العام للإيسيسكو، ومستجدات الشراكة بين المنظمة وموريتانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وتعزيز المكتسبات التي تحققت خلال احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023. 
وتمت مناقشة  المقترحات والآليات الخاصة بوضع خطة استراتيجية لتثمين المحظرة الموريتانية، وبحث سبل تطوير المحظرة  لمواصلة دورها التنويري، باعتبارها عماد التعليم الأصلي في موريتانيا، وحاضنة هويتها الثقافية عبر التاريخ.  
حضر الاجتماع السيد محمد سيدي عبد الله، الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم. ومن الإيسيسكو الدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، والدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات، والدكتور نامي صالحي، المشرف على مركز التراث في العالم الإسلامي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

لتنفيذ برنامج “الدعم المباشر للسكن” الوزيرة المنصوري توقع اتفاقية شراكة مع هيئة الموثقين بالمغرب

في إطار الترتيبات النهائية للانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن،  الذي سيدخل حيز التنفيذ، ابتداءا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *