الأربعاء , يونيو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الركراكي: “خوض منافسات كوت ديفوار 2023 كمرشح للظفر باللقب يعد امتيازا”

الركراكي: “خوض منافسات كوت ديفوار 2023 كمرشح للظفر باللقب يعد امتيازا”

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، إن المنتخب المغربي سيكون له امتياز خوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023) كمرشح للظفر باللقب، مؤكدا أن “أسود الأطلس” يمتلكون كل المقومات لتقديم بطولة متميزة.

وأوضح وليد الركراكي، خلال ندوة صحفية عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة لتقديم لائحة ال27 لاعبا الذين وقع عليهم الاختيار، أن “نكون منافسين أقوياء خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، ومرشحين لنيل كأس إفريقيا للأمم يعد امتيازا . اكتسبنا وضعا جديدا ليس فقط في إفريقيا ، ولكن على الصعيد العالمي مع احتلال مكان ضمن الـ15 الأوائل”.

وبحسب الناخب الوطني “على اللاعبين التكيف مع هذا الوضع الجديد. من المثير أن نكون ذلك الفريق مهاب الجانب، وهو وضع يجب أن نعتاد عليه لكون طموحنا هو أن نصبح بلدا يتموقع من بين المرشحين”.

وبالعودة إلى استدعاء لاعبين من المنتخب الأولمبي، أوضح وليد الركراكي، أن وجودهم في القائمة النهائية شىء منطقي لأنه يسير في اتجاه تطور المنتخب الوطني.

وأضاف أن “اللاعبين الشباب الذي تم اسدعاؤهم يستحقون مكانهم ضمن المجموعة، لأنهم يقدمون أداء جيدا مع أنديتهم كلاعبين أساسيين،. نمتلك توازنا جيدا بين الحاضر والمستقبل حتى يتمكن هؤلاء الشباب من أن يترعرعوا مع المجموعة التي شاركت في كأس العالم وحمل المشعل بعد ذلك”.

وبخصوص استدعاء لاعب فريق بيراميدز المصري، محمد شيبي، أوضح الركراكي أن “الخيار الأول كان لأيوب العملود، لكن الإصابة التي تعرض لها أمام حسنية أكادير في البطولة الوطنية الإحترافية ستبعده عن الملاعب لمدة 15 يوما على الأقل . لا يمكنني المضي قدما مع قدر من عدم اليقين ، وهو ما يفسر اختيار محمد شيبي الذي يعرف كرة القدم الإفريقية جيدا ويقدم أداء جيدا. إنه يستحق أن يحظى بمكان ضمن النخبة” .

وبالنسبة للإعداد لكأس إفريقيا للأمم، قال الركراكي إن الفريق الوطني سيخوض مباراة ودية مع نظيره الغامبي في سابع يناير المقبل بالرباط، مضيفا قائلا ” كنا نود لعب مباراة ودية ثانية لكن تعذر ذلك لأن هناك منتخبات إفريقية يمكن أن نواجهها بكوت ديفوار”.

وأكد الركراكي “نتوفر على مجموعة متوازنة تتكون من لاعبين ذوي خبرة ، وآخرين شباب موهوبين، نعمل على إعدادهم أيضا لمستقبل المنتخب”.

ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

وسيخوض “أسود الأطلس” منافسات دور المجموعات في مدينة سان بيدرو حيث سيواجهون منتخب تنزانيا في المباراة الأولى.

 

شارك بتعليقك

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة تعقد جمعها العام العادي والانتخابي

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، صباح يومه الخميس 14 دجنبر 2023، جمعها العام العادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *