الجمعة , يونيو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / السيد التامك يجري مباحثات مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون

السيد التامك يجري مباحثات مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون

     ابوطروق محمد
     أجرى المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، أول أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون، تود د. روبنسون، الذي قام بزيارة إلى مقر المندوبية.

وأفاد بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن الجانبين ناقشا مختلف جوانب التعاون المثمر الذي يجمع بينهما، سواء ما يتعلق بتدبير المؤسسات السجنية وتعزيز الأمن بها، وكذا تكوين موظفي المندوبية العامة، إضافة إلى تطوير برامج تأهيل النزلاء.

وأبرز أن الطرفين اتفقا على مواصلة التعاون بينهما، وإدراج محاور جديدة مستقبلا، وذلك تعزيزا لطموح الجانبين في جعل المندوبية العامة منصة رائدة في التكوين في المهن السجنية على المستوى الإقليمي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد قام المسؤول الأمريكي أمس الأربعاء بزيارة للمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، حيث اطلع على مختلف مرافق المركز الحديثة، وكذا على البرامج المخصصة للتكوين الأساسي والمستمر والمتخصص الموجهة لموظفي المؤسسات السجنية، والتي تصب في إطار استراتيجية المندوبية العامة الهادفة إلى تطوير أداء العنصر البشري بما يضمن أنسنة الفضاء السجني.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *