الجمعة , مايو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / الجديدة… الدورة السابعة للمنتدى الإفريقي للمسيرين الترابيين ومعاهد التكوين

الجديدة… الدورة السابعة للمنتدى الإفريقي للمسيرين الترابيين ومعاهد التكوين

   احمد العسالي

تنظم منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا (CGLU Afrique)، من خلال الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية (ALGA)، من 20 إلى 26 نونبر الجاري بالجديدة، النسخة السابعة للمنتدى الإفريقي للمسيرين الترابيين ومعاهد التكوين (FAMI 7_2023) التي تستهدف الجماعات الترابية.

وأبرز بلاغ مشترك للمنظمين، أن هذه الدورة تنظم بشراكة وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية وجامعة شعيب الدكالي والمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير وصندوق الإيداع والتدبير والمكتب الشريف للفوسفاط، بالإضافة إلى شبكة شركاء CGLU Afrique، حول موضوع “مساهمة الجماعات الترابية في إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (ZLECAf)”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المنتدى يطمح إلى أن يشمل كافة الجهات، حيث ستخصص هذه الدورة ليس فقط للجماعات الترابية ومعاهد التكوين في إفريقيا، بل أيضا لمجموع الفاعلين الآخرين والأطراف المعنية الأخرى بديناميكية اللامركزية والحكامة المحلية والتنمية المحلية والإقليمية في إفريقيا.

ويشكل هذا الحدث، الذي سيشهد حضور 200 مشاركة ومشاركا من ثلاثين بلدا، مناسبة لعرض ومناقشة رهانات وموقع الجماعات الترابية الإفريقية في ديناميكية التكامل والاندماج الإقليمي للقارة.

ويتضمن المنتدى أيضا سلسلة من الأنشطة ترمي على الخصوص إلى إخبار أعضاء وشبكات منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا بالمستوى الذي تم بلوغه في إطار تفعيل ( ZLECAf )، وعرض التحديات والإكراهات التي تعيق الأوراش المهيكلة والواعدة، بالإضافة إلى مناقشة وتقاسم الأفكار حول موقع ودور الجماعات الترابية الأفريقية بخصوص الموضوع العام للمنتدى.

كما سيتميز المنتدى بتخصيص حيز مخصص لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وأيام للتمكين في مجال الموارد البشرية، وذلك على شكل ورشة عمل وندوات تتناول عدة مواضيع منها، ” ZLECAf والمؤسسات العمومية والحكامة الناجعة في أفريقيا : التحديات والفرص”، “ZLECAf والتنمية المستدامة في أفريقيا : التحديات والفرص”، و”ZLECAf والتحول الرقمي في أفريقيا : التحديات والفرص”، والتخطيط الحضري : الأدوات والممارسات الجيدة”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *