الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بالاجماع الحركة تظفر برئاسة بلدية دار الكداري  15-0

بالاجماع الحركة تظفر برئاسة بلدية دار الكداري  15-0

عكس عديد الجماعات الترابية .. مرشح وحيد خلف الدكتور عيدودي عبدالنبي على رئاسة الجماعة الترابية دار الكداري اليوم السبت 10 صباحا  انتخاب السيد العموري عبدالقادر عن حزب الحركة الشعبية رئيسا بالاجماع ..            
و محاولات متعدد من الخصوم لحجب التزكية عنه من الحزب .
 في حين فقد حزب الحركة الشعبية قوته بالفقيه بمصالح  .. استطاع الحفاظ على قاعدته الانتخابية بسيدي قاسم رغم قرار عامل اقليم سيدي قاسم بانقطاع عيدودي عن العمل بجماعة دار الكداري 
يؤكد من جديد قوة هذا الرجل  السياسي على ضبط خارطته السياسية باقليم سيدي قاسم ومنطقة الغرب برمتها .. لم يتمكن أي حزب من مجارات السرعة التي يسير بها حزب الحركة الشعبية باقليم سيدي قاسم بعد التحاق عراب التغيير بالاقليم به سنة 2019 قادما من حزب البيئة و التنمية المستدامة .. و استطاع حصد 34 الف صوت في استحقاقات  8 شتنبر 2021  و ازيد من 100 مستشار و مقعدين بالجهة و 5 مقاعد بالمجلس الاقليمي و 3 بالغرفة الفلاحية و ازيد من  خمس رئاسات لجماعات ترابية بالاقليم .. و اليوم رغم وضع حد لانقطاعه عن العمل بقرار عاملي .. تمكن المايسترو عيدودي من الحفاظ عن خطه السياسي في تدبير شؤون جماعة دار الكداري على غرار جماعات اخرى بالاقليم كجماعة اولاد نوال و دار العسلوجي و دار الكداري و الحوافات .. مع  تواجد معارضة  قوية لحزبه  بأكثر من عشر جماعات منها مدينة سيدي قاسم و  جماعات سيدي محمد الشلح و عين الدفالي و سيد احمد بنعيسى و سيدي عمر الحاضي و الصفصاف و سيد الكامل و ارميلة.. جميع الخصوم السياسية يعملون على وضع حد للتمدد السياسي للظاهرة العيدودية التي غيرت قواعد العمل السياسي بالاقليم و فتحت الباب للمواطنين للاطلاع على الفعل السياسي و ربطهم بالتنظيم السياسي و خلق فهم كبير لهم في  تدبير الشأن المحلي  و  تقوية قدرتهم على الاستيعاب للمشاريع التنموية و توسيع معرفتهم  بحقوقهم و الاطلاع عليها بجد .. حتى أصبح المطلب الوحيد لدى هولاء الخصوم هو البحث عن ابعاده عن المشهد السياسي باي طريقة شرعية او غير شرعية .. لتكون انتخابات 2026 سهلة لهم . فإن وجود العيدودي يخلط اوراقهم السياسية و يضعف تواجدهم داخل الاقليم .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *