الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط يحتفلون باليوم العالمي للأشعة

طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط يحتفلون باليوم العالمي للأشعة

من المرتقب أن ينظم طلبة شعبة تقني الأشعة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط لقاءات علمية بمناسبة اليوم العالمي للأشعة وذلك بمدرج المعهد يوم الأربعاء 08 نونبر 2023.
وبحسب  برنامج التظاهرة فإن طلاب ذات المعهد من المنتظر أن يستفيدو من عدة  لقاءات علمية عبارة عن أربع ندوات الأولى يؤطرها الدكتور بالمعهد الوطني للأنكولوحيا  حاتم الصابر حول موضوع “تصوير الأورام بحالات الطورائ”, الثانية يؤطرها الأستاذ عثمان راتبي والذي يشتغل بذات المعهد حول موضوع ” التصوير الطبي للأورام في حالات الطوارئ” والمداخلة الثالثة ستقارب  إشكالية “العلاجات الإشعاعية خلال حالات الطوارئ ” ستلقيها الدكتورة بالمعهد الوطني للأنكولوجيا شحال أسماء فيما تتمحور المداخلة الرابعة حول قضية “العلاجات الإشعاعية الموجهة  بالتصوير” التي سيلقيها الدكتور بالمستشفى الجامعي الشيخ زايد بالرباط الرفاعي رشيد .
تجذر الإشارة إلى أنه بحلول يوم8 نوفمبر سيقوم أخصائيو الأشعة، مصورو الأشعة، تقنيو الأشعة والمهنيون من ذوي الصلة بالإحتفال باليوم العالمي العاشر الأشعة (IDoR 2023) في جميع أنحاء العالم.
اليوم العالمي للأشعة هو حدث سنوي  يهدف لبناء وعي أكبر بقيمة الأشعة التي تساهم في رعاية المرضى بشكل آمن، عبر تحسين فهم الدور الحيوي لأخصائيي الأشعة و ما يلعبه تقنيو الأشعة لتحقيق الرعاية الصحية.
التصوير الطبي هو واحد من الأكثر  التخصصات التي تشهد تقدما كبيرل في مجال الرعاية الصحية وهو تخصص يشهد نشاطا حيويا في مجال البحوث التكنولوجية والبيولوجية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *