الخميس , فبراير 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / طواف بوركينافاسو الـ34:المغربي أشرف الدغمي بطلا للمرحلة الرابعة متقدما على البوركينابي بول دومون

طواف بوركينافاسو الـ34:المغربي أشرف الدغمي بطلا للمرحلة الرابعة متقدما على البوركينابي بول دومون

فاز الدراج المغربي أشرف الدغمي بالمرحلة الرابعة من طواف بوركينافاسو الدولي، التي جرت اليوم الاثنين، متقدما على البطل البوركينابي بول دومون. والبلجيكي ووترز روتغر.

وأنهى أشرف الدغمي هذه المرحلة بين واغادوغو وكوبيلا (136,800 كلم) في توقيت قدره 3 ساعات و 15 دقيقة و06 ثوان، أي بمتوسط سرعة 42.070 كلم/ساعة.

وكان الدراج المغربي قد حل في المركز الثاني خلال المرحلة الثالثة التي جرت أمس الاحد على مدار مغلق والتي فاز بها البلجيكي ووترز روتغر.

وبفضل تحقيقه للمركز الثاني في المرحلة الرابعة، يستعيد البوركينابي بول دومون القميص الأصفر من الدراج البلجيكي ووترز روتغر.

ويدافع عن الألوان الوطنية في هذا الحدث الرياضي القاري كل من أشرف الدغمي وعادل العرباوي وأسامة خافي، المصنفين، على التوالي، ثالثا ورابعا وعاشرا على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن (أفريكا تور)، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، يقودهم الإطار الوطني محسن لحسايني.

وبالإضافة إلى المنتخب الوطني المغربي، الذي حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، و هو الرابع له تواليا، ومنتخب البلد المضيف، تشارك في الطواف منتخبات كل من مالي وكوت ديفوار والبنين والنيجر وغانا ورواندا والكاميرون والجزائر وغينيا والطوغو، فضلا عن فريق قاري من بلجيكا، وثلاثة فرق من بوركينا فاسو.

يذكر أن الدراج المغربي أسامة خافي كان قد حل في المركز الثاني خلال الدورة السابقة للطواف، خلف الألماني دانيال بشلام، فيما فاز المنتخب الوطني المغربي بالطواف حسب ترتيب الفرق.

وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1200 كلم، موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة التي ستربط بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم)، وأطولها المرحلة السابعة بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *