الأحد , يونيو 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الرباط تحتضن المزاد الخيري “متحدون من أجل المغرب” لفائدة المتضررين من زلزال الحوز

الرباط تحتضن المزاد الخيري “متحدون من أجل المغرب” لفائدة المتضررين من زلزال الحوز

احتضن متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، يوم السبت، مزادا فنيا خيريا لفائدة المتضررين من زلزال الحوز، تحت شعار “متحدون من أجل المغرب”.

وشارك في هذا المزاد الخيري، المنظم بدعم من المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، ثلة من الفنانين ومحترفي مهن الفن، الذين لم يترددوا في الانضمام إلى حملة التضامن الوطني عقب الزلزال الذي شهدته عدد من مناطق المملكة.

وخلال هذه التظاهرة، أتيح للمشترين الاختيار بين أكثر من 119 عملا معروضا لفنانين مغاربة وأفارقة، منهم سعيد عفيفي، وأمينة أكزناي، ومصطفى أكريم، وياسمينة علوي، والراحلة ليلى علوي، ومونية عمور، وداوود اولاد السيد، ومحمد أرجدال، والراحل محمد قاسمي، وعبد الحق صادوق، ووليد أغداوي، ومو باعلا، وأمينة بن بوشتى، وغاني بلمعاشي.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، بتعبئة الفنانين والعارضين والمهنيين في عالم الثقافة والفنون، الذين ساهموا في تنظيم هذا المزاد الخيري، وذلك استجابة لنداء التضامن الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد قطبي “اليوم، يستشهد بالمغرب كمثال في العالم لأنه نجح في الاستجابة، بشكل فوري، لاحتياجات المتضررين”، مذكرا بالعفوية التي طبعت المبادرات التي أطلقها المغاربة.

ويعد هذا المزاد الخيري تظاهرة ثقافية تعكس التزام مهنيي الفن والثقافة قصد الاستجابة لاحتياجات المتضررين والمساهمة في جهود إعادة الإعمار.

وست حول جميع عائدات هذا الحدث الخيري إلى الصندوق 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة، المفتوح حسابه لدى بنك المغرب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *