الخميس , فبراير 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / السيد شكيب بنموسى يستقبل رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

السيد شكيب بنموسى يستقبل رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

استقبل السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر بمقر الوزارة،  السيد هشام أوبجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي.
وخلال هذا الاجتماع نقل السيد أوبجا للسيد الوزير أصدق عبارات شكر وامتنان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للريكبي، رئاسة وأعضاء، وكافة العصب والأندية والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة، على جهوده ودعمه الموصول وحرصه الشديد على تسوية ملف الجامعة لرفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها من طرف الاتحادين الإفريقي والدولي للعبة.
كما نوه بجهود أعضاء اللجنة الثلاثية المشتركة، التي ضمت ممثلين عن القطاع الحكومي الوصي على الرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية و الاتحادين الإفريقي والدولي للريكبي.
 وأكد السيد أوبجا عزم الجامعة إعداد خارطة طريق للنهوض برياضة الريكبي والارتقاء بها إلى مستوى التطلعات ومد إشعاعها، في انسجام تام مع أهداف وطموحات القطاع الوصي والدينامية الرياضية التي تشهدها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
ومن جهته،  أبدى السيد الوزير استعداد وزارته لدعم الجامعة ومواكبة أنشطتها.  
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للركبي  قد صادق يوم خامس أكتوبر الجاري بالإجماع، على رفع توقيف الجامعة  الملكية المغربية للريكبي وتمتيعها بالعضوية الكاملة داخل الاتحاد الإفريقي للريكبي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *