الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ندوة صحفية رئيس لجنة التحكيم يكشف ملابسات انسحاب الغير المبرر للمنتخب الوطني لكرة الطائرة بمصر*فيديو*

ندوة صحفية رئيس لجنة التحكيم يكشف ملابسات انسحاب الغير المبرر للمنتخب الوطني لكرة الطائرة بمصر*فيديو*

جامعة الكرة الطائرة تعقد ندوة صحفية وتضع النقط فوق الحروف.  
,-المدرب الوطني باولو مونطاناني: سلوك الحشدادي لايمت للاحتراف بأية صلة .
-.شكيب الزلاجي رئيس الوفد: ماحدث يعتبر خيانة عظمى للوطن  .
– بشرى حجيج: هناك أيادي خفية تحاول تدمير عمل الجامعة
عقدت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ظهيرةالأربعاء27شتنبر2023 بقاعةعلال الفاسي بالرباط ندوة صحفية حضرتها العديد من وسائل الاعلام الوطنية وشاركت  فيها  مجموعة من المسؤولين الجامعيين والتقنيين بالجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة  في مقدمتهم السيدة بشرى رئيسة الجامعة.
افتتحت الندوة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم قراءة الفاتحة ترحما على ارواح ضحايا زلزال منطقة الحوز ،والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.
الندوة كانت مناسبة مهمة للاجابة على التساؤلات المطروحة مع نفض الغبار على خبايا ماحدث بالقاهرة ،
وذلك لاطلاع  الاعلام ومن خلاله الرأي العام الوطني على حقيقة الأمور .
وجاء تدخل المدرب الإيطالي باولو مونطاناني ليميط اللثام على ماحدث،وكان يبدو على محياه حزن كبير واسف شديد على ما اعتبره سابقةخطيرة في تاريخ هذه الرياضة مؤكدا ان اللاعبين اقدموا على فعلة
شنيعة ، علما بأن الأمور كلها كانت بخير وعلى خير حتى لقاء المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره المصري 
والذي انتهى بهزيمة المنتخب المغربي ، هنا بالضبط كانت نقطة التحول وبدات المشاكل .
المدرب اكد أن سلوك اللاعب محمد الحشدادي لايمت للاحتراف بأي صلة وأنه بإيعاز منه حرض اللاعبين على 
عدم إجراء المباراة ضد منتخب تشاد .
وفي معرض جوابه عن التهييء  لهذه البطولة قال إن الأمور التقنية والإدارية والذهنية وحتى المالية كانت في المستوى المطلوب  .
وكان  تدخل رئيس الوفد السيد شكيب الزلاجي جد مؤثر ويصب في نفس الاتجاه مؤكدا ان المدرب والمسؤولين تعرضوا للسب والقذف والإهانة ،وأن ماحدث يعتبر خيانة عظمى للوطن وسابقة خطيرة تسيء لهذه الرياضة .  
وكانت مداخلة المدير التقني الوطني السيد مصطفى احشوش هي الأخرى حاسمة  وعرت الكثير من الأمور ،مؤكدا أن ماحدث لايتماشى مع المستوى الجيد الذي ارتقت له الكرة الطائرة المغربية خلال السنوات الأخيرة ،بفضل المجهودات الجبارة  التي قامت بها الجامعة برئاسة السيدة بشرى حجيج .
 وتأسف لكون اللاعبين لم يكونوا في حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم رغم كونهم ينعمون بالكثير من الامتيازات المالية التي تجعل منهم منتخبا مدللا .
هذه النقطة بالذات اكدها امين مال الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة الذي قدم تقريرا ماليا مدققا 
حول ماصرف على المنتخب الوطني منذ شهر يونيو 2023 حتى تاريخ الواقعة الاليمة .
وكان تدخل مقرر اللجنة التأديبية حازما شرح فيه الأمور بكل التفاصيل الدقيقة ،معتبرا هذا التصرف الأرعن خيانة كبرى لهذا البلد المعطاء ،وبعد مداولاتها أصدرت اللجنة التأديبية الجامعية مجموعة من العقوبات في حق اللاعبين الذين ثبتت في حقهم مخالفة القوانين والأنظمة العامة للجامعة طبقا للفصل 20 من النظام التاديبي للجامعة ،ولهذا الغرض قررت توقيف اللاعب الدولي محمد الحشدادي عن المشاركة في جميع الأنشطة الخاصة برياضة الكرة الطائرة مدى الحياة وأداء غرامة مالية قدرها 10 الف درهم  نفس العقوبة صدرت في حق توفيق العصري ،فيما الأحكام الأخرى ترواحت بين سنتين وثلاتة أشهر. 
وجاء تدخل السيدة بشرى حجيج رئيسة الجامعة و الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة  مسك ختام الندوة لتبرز  وبنفس مكلومة وقلب مجروح ان ماحدث طعنة في الظهر من طرف اللاعبين الذين تفاجأت لسلوكهم  المقيت  ،معبرة عن أسفها الشديد لما ترتب عن 
هذا الفعل من اندحار للكرة الطائرة المغربية التي هوت من الرتبة 33 إلى الرتبة 53 عالميا ، مع ما يمكن ان 
يترتب عن هذا السلوك المشين من عقوبات في حق الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة وللمنتخب الوطني المغربي ، مضيفة  “الشيء اللذي يحزنني ان الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة قامت بمجهودات كبيرة طيلة سنوات من أجل الرقي بمستوى الفريق الوطني المغربي وتشريف الكرة الطائرة المغربية ،لكن التصرفات الطائشة واللامسؤولة من طرف بعض  اللاعبين المتورطين خدشت كبرياء عائلة الكرة الطائرة المغربية، التي شجبت واستنكرت هذا السلوك المرفوض ،لأن الوطن فوق الجميع. 
وشكرت السيدة حجيج بالمناسبة  رجال الصحافة والإعلام على حضورهم هذه الندوة الصحفية من أجل معرفة الحقيقة بكل تفاصيلها وحيثياتها .
كما تم الاستماع خلال الندوة الصحفية لشهادات مؤثرة لبعض أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية للكرة الطائرة ،الدين عبروا عن تضامنهم مع السيدة بشرى حجيج رئيسة الكونفدرالية الإفريقية للعبة،لأن ماحدث بالقاهرة من طرف بعض لاعبي المنتخب المغربي  لايشرف الكرة الطائرة المغربية والقارة الإفريقية، لأنه ولأول  مرة في تاريخ البطولات الإفريقية نعيش مشهد مخزيا كهذا الذي حدث من طرف بعض لاعبي المنتخب المغربي للكرة الطائرة في تظاهرة إفريقية مؤهلة لبطولة العالم والألعاب الأولمبية .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *