الخميس , فبراير 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / عبد الإله الإدريسي البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض تراس اجتماع موسع لمكتب المجلس بحضور رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.

عبد الإله الإدريسي البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض تراس اجتماع موسع لمكتب المجلس بحضور رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.

ترأس السيد عبد الإله الإدريسي البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض يومه الخميس 14 شتنبر2023 بمقر المجلس اجتماعا موسعا لمكتب المجلس بحضور رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم. 
في بداية الاجتماع، تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الزلزال المفجع الذي تعرضت له بلادنا وبخاصة أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت وأزيلال وورزازات مساء يوم الجمعة 8 شتنبر2023، والتضرع إلى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وكريم رضوانه.
وأمام هذا الخطب الجلل، يتقدم خدام الأعتاب الشريفة رئيس وأعضاء وأطر مجلس مقاطعة أكدال الرياض بأحر التعازي إلى مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بعينه التي لا تنام وأسدل على جلالته رداء الصحة والعافية، ويعربون عن امتنانهم العميق بما يحيط به رعاياه الأوفياء من سابغ العناية وموصول الرعاية، كما يثمنون عاليا القرارات الملكية الحكيمة والتدابير والإجراءات الاستعجالية التي أمر نصره الله باتخاذها لإنقاذ وإسعاف المتضررين في هذا الرزء الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، وأن يلهم أفراد الأسر المكلومة والشعب المغربي قاطبة الصبر والسلوان.
وسجل مكتب مجلس مقاطعة أكدال الرياض ياعتزاز بالهبة العفوية لكافة المواطنات والمواطنين وأعضاء المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني بمختلف ربوع المملكة سواء على المستوى الفردي أو في إطار مبادرات جماعية لإسناد إخوانهم بالمناطق المتضررة، والتي أبانت عن روح الوطنية العالية والتحام كل أبناء وطننا من طنجة إلى لكويرة.
كما يتوجه بتحية التقدير والإشادة بالقوات المسلحة الملكية وعناصر الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية والطواقم الطبية والتمريضية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والهلال الأحمر المغربي والسلطات المحلية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لتقديم الدعم الضروري لمختلف القطاعات المعنية والساكنة المتضررة.
وتلبية لنداء الواجب الوطني، فإن مكتب مجلس المقاطعة:
• يجدد التعبير عن تجند أعضائه الدائم وتعبئتهم الكاملة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لضحايا هذه الفاجعة الوطنية؛
• ينوه بالمبادرات التطوعية لكافة أعضاء مكتب المجلس وأطر وأعوان مقاطعة أكدال الرياض في حملة التبرع بالدم، والمساهمة في مختلف الجهود التضامنية مع ضحايا الزلزال؛
• يهيب بكافة المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني إلى استحضار القيم النبيلة للتضامن والتآزر والتكافل، والسهر على التنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن والجهات المختصة لتنظيم المبادرات التضامنية لضمان التوزيع السليم والآمن وتلبية الاحتياجات الملحة للساكنة في هذا الظرف العصيب؛
• يقرر بإجماع كافة أعضائه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم التنازل عن تعويضات شهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.
أدام الله على بلادنا نعمة الأمن والأمان تحت القيادة الرشيدة لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم، وأقر عينيه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب مولاي الحسن وشقيقته الأميرة الجليلة للا خديجة، وشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وحقق على يديه الكريمتين أسباب الرقي والازدهار لشعبه الوفي، إنه سميع مجيب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *