الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / *تعزية و دعوة للتضامن على إثر الزلزال*

*تعزية و دعوة للتضامن على إثر الزلزال*

على إثر الزلزال الذي سجل بمجموعة من مناطق بلدنا الحبيب ليلة الجمعة 08 سبتمبر 2023 و خلف خسائر في الأرواح و خسائر مادية يتقدم المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام إلى اسر الشهداء ضحايا هذا الزلزال باحر التعازي و خالص المواساة في هذا المصاب الجلل راجين من العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر و السلوان و ان يتغمد الضحايا بمشمول رحمته.
و حرصاً منها، كعادتها على الانخراط الكلي في كل المحطات التي تستدعي التضامن بين مختلف المتدخلين في مواجهة الأزمات، فإن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام:
 تدعــو كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام للمشاركة المُكثفة والانخراط التلقائي في جميع عمليات الإنقاذ و الإسعاف و العلاج للتصدّي لتبعات الزلزال على المصابين من المواطنين ، وذلك تعبيرا عن مساهمتهم اللامشروطة لما فيه المصلحة العامة والسامية للوطن والمواطنين كما تثمن نكران الذات ونجاعة الفرق والأطقم المتدخلة بعين المكان منذ الوهلة الأولى.
و تفتح لوائح جهوية لمتطوعين من مختلف التخصصات وذلك بالاتصال والتنسيق مع كتاب النقابة الجهويين والإقليميين مع الحرص على فتح قتوات الاتصال مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية  استعداد لكل التدخلات مع تكثيف التواصل الإيجابي وطنيا و محليا بينها و بين  كل مكونات المجتمع المدني الطبي لتنسيق جهود الدعم المختلفة بالمناطق المتضررة..
كما تدعو النقابة جميع الأطر الطبية إلى الانخراط في عمليات التبرع بالدم سواء بالتبرع الفعلي او بالمساهمة في عمليات التوعية و حث المواطنات و المواطنين على التبرع بالدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
كما تؤكد النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام باسم جميع مناضليها وقواعدها أنها ستبقى دائماً في الصفوف الأولى لمواجهة كل الأخطار التي قد تهدد حياة المواطنين المغاربة
حفظ الله وطننا الحبيب المغرب وجعله آمناً وحفظ مواطنينا من كل سوء

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *