الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بلاغ الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري حول فاجعة زلزال الحوز

بلاغ الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري حول فاجعة زلزال الحوز

بلاغ الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري
حول فاجعة زلزال الحوز

على إثر المصاب الجلل الذي ألم ببلادنا والمتمثل في الزلزال المؤلم، الذي ضرب مساء يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري عددا من مناطق وجهات المملكة، فإن حزب الاتحاد الدستوري؛

  • يعرب عن عميق مشاعر الحزن والأسى إزاء الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي سببها هذا الزلزال، ويتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله وإلى أسر الضحايا، والشعب المغربي كافة.

  • يتضرع إلى الباري عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن ينزلهم منازل الصديقين والشهداء، وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

  • وإذ يعبر حزب الاتحاد الدستوري عن أصدق مشاعر التضامن مع أقارب الضحايا والمنكوبين، فإنه يشيد عاليا بتوجيهات جلالة الملك وتتبعه الدائم منذ اللحظات الأولى التي أعقبت الزلزال وكذا بتوجيهات جلالته الاستباقية للقوات الملكية المسلحة للتجند بمختلف الوسائل البشرية واللوجستية المهمة، الجوية والبرية لإنقاذ ودعم المتضررين وتوفير ما يحتاجونه في هذه اللحظات العصيبة.

  • كما يشيد عاليا بالتعليمات والتوجيهات الملكية السامية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك، حفظه الله خلال ترأسه زوال اليوم السبت 9 شتنبر 2023 بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المؤلم.

  • يوجه حزب الاتحاد الدستوري نداء إلى كافة مناضلاته ومناضليه، ومنهم أطره الصحية ومنتخبيه على الصعيد المحلي والوطني، وكل هياكله التنظيمية، من أجل الإسهام في جهود الإنقاذ، مع تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا، بما في ذلك تقديم المساعدة الطبية والمأوى والدعم النفسي.

  • كما يدعو مناضلاته ومناضليه وعموم المواطنات والمواطنين إلى المسارعة إلى مراكز تحاقن الدم من أجل التبرع في كل جهات المملكة، من أجل المساهمة في إنقاذ الجرحى والمصابين.

Abdellatif Belmkadem
Téléphone: +212646008005
E-mail: Belmkadem99@gmail.com

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الذكتور احمد فطري يوجه رسالة الى رئيس الحكومة عزيز اخنوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *