الخميس , فبراير 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ونقابة حقيش اللتركية يؤكدان على دعم الوحدة الترابية للبلدين ومواجهة النزعات الانفصالية

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ونقابة حقيش اللتركية يؤكدان على دعم الوحدة الترابية للبلدين ومواجهة النزعات الانفصالية

قام الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ممثلا بالأمين العام الأستاذ محمد الزويتن، ورئيس المجلس الوطني الأستاذ عبد الإله الحلوطي بزيارة لاتحاد عمال حقيش التركية.
وتم خلال اللقاء الذي حضره عن النقابة التركية محمود أرسلان رئيس اتحاد حقيش مع بعض أعضاء المكتب التنفيذي، تأكيد الطرفين على دعم الوحدة الترابية للبلدين ومواجهة النزعات الانفصالية.
وأكدت النقابتان على دعمهما للقضية الفلسطينية والقدس وطرحها في كافة المحافل الوطنية والدولية، كما تم التحذير من تنامي ظاهرة الاسلاموفوبيا والكراهية والمس بالمقدسات الدينية للمسلمين كحرق المصحف وحماية الفاعلين في بعض الدول الأوربية.
ونبه الطرفان، إلى تنامي ظاهرة الكوارث الطبيعية وآثارها السلبية على الحياة الاجتماعية برمتها. والعمل على تعزيز الأمن والسلام في البلدين والحرص على توفير العمل اللائق للعمال.
وأكدا على التنسيق المشترك في تبادل الخبرات والمعلومات للحفاظ على الموارد الطبيعية للبلدين وخاصة الموارد المائية وطرق استعمالها والحفاظ عليها.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *