الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / زيارة وفد من مجلس عمالة الرباط لمدينة مونهايم آم رين الألمانية.

زيارة وفد من مجلس عمالة الرباط لمدينة مونهايم آم رين الألمانية.

 يقوم وفد من مجلس عمالة الرباط برئاسة السيد عبد العزيز الدرويش رئيس المجلس وعضوية السيد هشام أقمحي النائب الثاني لرئيس المجلس والسيدة نجاة عمروسي مستشارة بالمجلس خلال الفترة المتراوحة ما بين 5 و9 شتتنبر 2023 بزيارة لمدينة مونهايم آم رين الألمانية. 
      هذا وقد خصص لوفد مجلس عمالة الرباط يوم الأربعاء 06 شتنبر 2023 حفل استقبال من قبل السيد دانييل زميرمان رئيس بلدية مونهايم آم رين حضره السيد فيصل لخصاصي نائب القنصل العام للمملكة المغربية بدوسلدورف والأستاذ رضى الصنهاجي. 
وستشكل هذه الزيارة فرصة أولية للجانبين لتبادل وجهات النظر في كل ما يهم تدبير شؤون الساكنة، والإطلاع على تجارب الطرفين وتبادل الخبرات في مختلف المجالات المشتركة التي تهم تدبير الشأن المحلي باعتبار أن الجماعات المحلية في مختلف أنحاء العالم تواجه نفس التحديات لتوفير الخدمات الضرورية للساكنة. 
        كما ستكون مناسبة للوفد المغربي للتعريف بتطور الديموقراطية المحلية ببلادنا وباختصاصات المستويات الترابية الثلاث بالمملكة وفق القوانين التنظيمية الحالية، وكذلك بأوراش التنمية التي تعرفها مدينة الرباط على كافة الأصعدة في إطار البرنامج المندمج للتنمية ” الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية”، الذي تم التوقيع عليه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. 
     ويتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع العديد من المسؤولين بالبلدية لدراسة إمكانية نسج علاقات شراكة وتعاون بين الطرفين في الملفات التي تدخل ضمن اختصاصات مجالس العمالات والأقاليم. 
    كذلك تشمل الزيارة القيام بزيارات ميدانية لعدة مرافق بهذه المدينة الألمانية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *