الإثنين , مايو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / غيات: الأغلبية الحكومية مبنية على الثقة المتبادلة والتجانس والمسؤولية

غيات: الأغلبية الحكومية مبنية على الثقة المتبادلة والتجانس والمسؤولية

أفاد محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن “للحكومة والأغلبية البرلمانية مصير مشترك يحتم التعاون والتفاعل الإيجابي؛ وعلى خلاف تجارب الأغلبيات السابقة التي كانت تعيش صراعات سياسية داخلية لا تنتهي فهذه الأغلبية مبنية على الثقة المتبادلة، والتجانس والمسؤولية، وهذا لا يمنع من احتفاظ كل مكون من مكوناتها باستقلاليته وهويته ومبادئه”.

وأشار غيات، في تصريح لصحيفة “هسبريس” الإلكترونية، إلى أن “تقديم الدعم اللازم لإنجاح كل مبادرات الحكومة الهادفة إلى خدمة المواطن، سواء كان ذلك بالتصويت أو التصويب والنصح، أو بتقديم المبادرات والمقترحات، هو من صميم عمل الأغلبية”.

وأضاف أن “الحكومة يمكن أن تعول على أغلبيتها في إنجاح وتنزيل كل المشاريع التي تطلقها في مختلف السياسات العمومية، خصوصا إذا كانت تلك الأوراش تدخل ضمن سياسات تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية كما ينشدها ملك البلاد”.

واستبعد غيات وجود أي نوع من المزايدات السياسية بين الحكومة والأغلبية، مبرزا أنها “إذا كانت نابعة من فرقاء آخرين فذلك لن يقف في وجه تحقيق الحكومة وأغلبيتها الأهداف المسطرة في برنامجها الحكومي”.

وأشار رئيس الفريق التجمعي إلى أن “السنتين الأوليتين من عمر الحكومة تميزتا بتنزيل العديد من المشاريع الاجتماعية، منها مشاريع ‘فرصة’ و’أوراش’ والإصلاحات الهيكلية في مجال الصحة والتعليم، ودعم القدرة الشرائية للمواطن، وإنجاح الحوار الاجتماعي”.

وأكد أن عمليات التشويش والتجييش التي تقوم بها بعض مكونات المعارضة لن توقف قطار الإصلاح.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الذكتور احمد فطري يوجه رسالة الى رئيس الحكومة عزيز اخنوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *