الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم /  تنظم Nexans ، الرائدة في مجال أنظمة الكابلات المتطورة والحلول والخدمات المبتكرة ، النسخة الرابعة من “يوم المناخ”

 تنظم Nexans ، الرائدة في مجال أنظمة الكابلات المتطورة والحلول والخدمات المبتكرة ، النسخة الرابعة من “يوم المناخ”

 

الدار البيضاء، 31 غشت 2023 – تنظم Nexans ، الرائدة في مجال أنظمة الكابلات المتطورة والحلول والخدمات المبتكرة ، النسخة الرابعة من “يوم المناخ” في المغرب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة انتقال الطاقي والتنمية المستدامة و .Cluster ENR وسيجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع الطاقة وخبراء النظام البيئي. يهدف اللقاء إلى زيادة الوعي بقضايا المناخ وتعزيز تبادل الخبرات، بالإضافة إلى تقديم حلول ملموسة ومبتكرة حول تحديات الكهرباء المستدام.

بعد تنظيم الحدث الدولي في كل من باريس وستوكهولم ونيويورك، قررت  Nexansالعالمية، التي تبصم على حضورها بقوة في المغرب، تنظيم النسخة الرابعة من يوم المناخ في المغرب تحت شعار “الإمداد بالكهرباء بشكل مستدام من أجل تحقيق الانتقال الطاقي: فرصة حقيقية لأفريقيا”.

وتهدف النسخة الرابعة من الحدث العالمي إلى تعزيز الحوار حول قضايا المناخ وحالات الطوارئ في إفريقيا، وسيتم التركيز على تحقيق التنمية المستدامة وإيلاء اهتمام كبيرة بالمواضيع الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تطوير فرص الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة وإيجاد حلول ملموسة وفعالة لدعم الانتقال الطاقي.

وفي هذا الصدد، أوضحت السيدة سلمى العلمي، المديرة العامة لمجموعة  Nexansشمال وغرب افريقيا:” تلتزم المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باستراتيجية التنمية المستدامة التي ترتكز على خلق مشاريع طموحة، مثل تنمية الطاقات المتجددة، وتوسيع المهن الخضراء، وإيصال الكهرباء إلى المناطق النائية في المملكة، وتطوير الإطار التنظيمي والقانوني، والقائمة طويلة. اليوم، وبصفتنا فاعلا رائدا في قطاع الطاقة، نفتخر باستضافة هذه النسخة الرابعة من يوم المناخ في المغرب“.

 

من جهته، قال السيد كريستوفر جيرين، الرئيس التنفيذي لشركة: “وقع الاختيار على المغرب من أجل تنظيم النسخة الرابعة من يوم المناخ السنوي بشكل طبيعي جدا، حيث أظهرت البلاد قدرتها على قيادة مسار مؤثر وملهم نحو التحول الطاقة. نحن نتطلع إلى الجمع بين صناع القرار والخبراء ومنظمي المشاريع للمساعدة في التعجيل بتنفيذ حلول ملموسة في أفريقيا وخارجها، وهو ما يتوافق مع التزامات مجموعتنا، حيث أن موضوع البيئة يُعد من بين الأولويات القصوى”.

 

 سيتميز الحدث بمشاركة ممثلي قطاع الطاقة من البلدان الأفريقية، التي تعمل بجدية، مثل المغرب، على تطوير وتعزيز الطاقات المتجددة، كما ستكون النسخة الرابعة ليوم المناخ المنظمة في المغرب فرصة لمكافأة الفائزين في تحدي   Nexansللمناخ، وهي مسابقة تهدف إلى تشجيع الابتكار المناخي من خلال مكافأة المشاريع الواعدة في هذا المجال.

ستكون النسخة الرابعة من يوم المناخ لحظة مهمة وحيوية في قطاع الطاقة في إفريقيا، وستقدم فرصة مثالية للمهنيين في صناعة الطاقة الذين يطمحون أن يكونوا في طليعة الاتجاهات والممارسات المستدامة، فالحدث فضاء للتبادل المعرفي وتعزيز التعاون، مما سيسهم في تعزيز التنمية المستدامة والتقدم في مجال الطاقة في القارة الإفريقية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *