الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الصحة العالمية و”كويكا” توقعان اتفاقية لتعزيز خدمات الصحة النفسية والاجتماعية في فلسطين

الصحة العالمية و”كويكا” توقعان اتفاقية لتعزيز خدمات الصحة النفسية والاجتماعية في فلسطين

وقع ممثلا الوكالة الكورية للتعاون الدولي(KOICA) ، ومنظمة الصحة العالمية بالأراضي الفلسطينية، الاثنين برام الله، اتفاقية تعاون بقيمة 6 ملايين دولار، بهدف تعزيز جودة وإمكانية الوصول إلى خدمات الصحة النفسية للفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وفي قطاع غزة.

وسيركز المشروع، الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات ونصف، وفق بيان صادر عن الطرفين، على ثلاثة مسارات لتعزيز خدمات الصحة النفسية، تتضمن تحسين جودة وفعالية الخدمات في 20 مركزا للصحة النفسية والمجتمعية ومستشفيين نفسيين.

وتشمل توسيع نطاق توفير الخدمات من خلال دمج الصحة النفسية في عيادات رعاية صحية أولية مختارة تابعة لوزارة الصحة والأونروا والمستشفيات العامة، وتعزيز برامج الصحة النفسية في المدارس لدعم المراهقين ذوي السلوكيات الخطرة.

كما تهم تدريب وبناء قدرات 5200 من العاملين الصحيين في وزارة الصحة والأونروا والعاملين التربويين في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتوفير أدوية الصحة النفسية، وتقديم برامج تأهيل للمرضى الذين يعانون من اضطرابات صحية نفسية، وتجديد مستشفيات الصحة النفسية في غزة والضفة الغربية.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفعت حالات الأمراض النفسية المسجلة حديث ا في الأراضي الفلسطينية بنسبة 13 في المائة بين عامي 2021 و 2022.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *