الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 27 غشت 2023، أمام مقر شركة الكتبية ومسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة المحمدية،

تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 27 غشت 2023، أمام مقر شركة الكتبية ومسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة المحمدية،

بـــــلاغ
تبعا لقرار تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 27 غشت 2023، أمام مقر شركة الكتبية ومسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة المحمدية، انعقد بمقر باشوية المحمدية، يوم الأربعاء 23 غشت 2023، اجتماع ترأسه السيد باشا مدينة المحمدية بالنيابة، وبحضور إدارة شركة اللحوم اللذيذة، ومندوبية الشغل والمكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب النقابي بالشركة.
وبعد المناقشات في الوضعية الراهنة بالشركة، خصوصا ما يتعلق بالتأخر في أداء الأجور، وفي صرف التعويضات عن التغطية الصحية، وفي عدم تسليم ورقة الأداء، والتضييق على النقابيين.
فقد تم الاتفاق على:
1. الالتزام بالانتظام في صرف الأجور في وقتها، في أجل لا يتعدى شهر نونبر 2023، مع تعهد إدارة الشركة بصرف أجور عمال الإنتاج لشهر يونيو قبل 29 غشت، ولشهر يوليوز قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر شتنبر المقبل؛
2. تسليم ورقة الأداء لكل العاملات والعمال في نهاية كل شهر وفق ما ينص عليه القانون؛
3. استكمال الحوار بين النقابة وإدارة الشركة، بعقد اجتماع قبل متم شهر شتنبر لمتابعة تنفيذ الاتفاق ومناقشة باقي النقاط المطروحة، والعمل على تعزيز شروط السلم الاجتماعي بالشركة والتعاون بين إدارة الشركة والنقابة بغاية حماية مصالح الشركة والمحافظة على حقوق العمال واحترام الحريات النقابية.
وبناء على هذا الاتفاق الموقع بين النقابة وإدارة الشركة تحت إشراف السلطات المحلية، فإن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، تقرر تأجيل المحطة النضالية المقررة ليوم 27 غشت 2023، وتهيب بجميع العاملات والعمال بشركة اللحوم اللذيذة، الى المزيد من الوحدة والتضامن ورص الصفوف والالتفاف حول نقابتهم العتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
المحمدية في: 24 غشت 2023
    
                                                                                                                                                                              المكتب النقابي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *