الخميس , يوليو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / أطفال القدس المشاركون في المخيم الصيفي «المسيرة الخضراء» وعائلاتهم يحتفون بعيد الشباب

أطفال القدس المشاركون في المخيم الصيفي «المسيرة الخضراء» وعائلاتهم يحتفون بعيد الشباب

الصخيرات 22 أغسطس 2023 
نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف، الاثنين بالصخيرات، حفلا بمناسبة عيد الشباب، الذي يتزامن مع الذكرى الـ60 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس، بحضور أطفال القدس المشاركين في الدورة 14 للمخيم الصيفي “المسيرة الخضراء”، وعبر تقنية التناظر المرئي مشاركة عائلاتهم من المدينة المقدسة.
وفي كلمة بالمناسبة، رفع المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، التهاني بهذه الذكرى إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مستحضرا تعليمات جلالته بالاهتمام بالأجيال الفلسطينية وخاصة الشباب.
وقال الشرقاوي إن وكالة بيت مال القدس الشريف وهي تستحضر هذه التعليمات السامية، لتولي اهتماما خاصا للأطفال واليافعين والشباب، من خلال برامج ومشاريع تتم هندستها لتستجيب للحاجيات الخاصة لهذه الفئات، وذلك في إطار اهتمامها بكافة الشرائح والفئات المقدسية.
وأوضح الشرقاوي، أنه على مدى الأربعة أسابيع الماضية، أطلقت الوكالة في القدس المدارس الصيفية لفائدة 3000 مستفيدا ومستفيدة، بغية إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس، سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير، وذلك في إطار فعاليات اليوبيل الفضي للوكالة بمرور 25 سنة على دخولها الفعلي حيز العمل.
وبين أن برنامج المدارس الصيفية، يتضمن حيزا مهما للترفيه والاستجمام، وآخر للتربية والتكوين يشمل تنظيم ورشات موضوعاتية ومتخصصة في مجالات الفن، والموسيقى، والمسرح، والرياضة، وورشات متخصصة في لغات التواصل، والتربية البيئية، والتدريب على تقنيات الترافع، وأوجه استعمال الذكاء في التواصل من خلال التقنيات الحديثة للإعلام والاتصال.
وخاطب الشرقاوي عائلات الأطفال بقوله: جهود وكالة بيت مال القدس الشريف ستستمر بكم ومعكم، وأطفالكم الذين يحضرون معنا اليوم هم صمام الأمان لهُوية القدس وبقاءها، كما كانت على الدوام مركزا دينيا وحضاريا مُتعددا تهفو إليه أفئدة المؤمنين، من أتباع الديانات السماوية الثلاث. 
وأبان لهم أن الأطفال الذين يشاركون في دورة “المسيرة الخضراء”، إلى جانب أقرانهم الذين شاركوا في الدورات السابقة، سيكونون سفراء للمملكة المغربية في فلسطين وينقلون مشاهد المحبة والشهامة والسمو والتضامن المبدئي، التي ستعلق بذاكرتهم مدى الحياة.
وفي كلمة معبرة باسم أطفال القدس قالت الطالبة المقدسية زينة وشحة: إن أطفال القدس يشعرون بالامتنان لرؤية صاحب الجلالة القائد الحكيم والمحبوب يحتفل بعيد ميلاده الستين، بحكمة وحب يجسد الأمل والتقدم لنا  وللشعب المغربي.
وأضافت: رأينا خلال زيارتنا يا جلالة الملك التقدم العظيم في بلدكم وذلك تبعا لرؤية وتوجيهاتكم، ففي هذا اليوم الخاص نحن نتمنى لجلالتك سنة جديدة مليئة بالسعادة والنصر.
وعبر تقنية التناظر المرئي من القدس، أعرب نادر السلامية والد أحد الأطفال المشاركين في مخيم المسيرة الخضراء، عن سعادته الغامرة بمشاطرة الشعب المغربي الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، مؤكدا على المكانة المرموقة والدور المحوري الذي يضطلع به المغرب على صعيد الوطن العربي.
ومن جانبها، أعربت غادة عليان والدة مشارك آخر في المخيم عن شكرها وامتنانها لجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي، على الرعاية الموصولة التي يحظى بها أطفال القدس.
وتتواصل فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي” المسيرة الخضراء”، التي تنظمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لفائدة 50 طفلا وطفلة من القدس، إلى غاية 26 من الشهر الجاري، بعدد من الأنشطة الترفيهية والتربوية، تتخللها مسابقات فنية ورياضية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *