الإثنين , أبريل 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حافلة السلام تحط الرحال بشاطئ الأمم بسلا تخليذا للذكرى 44 لإسترجاع وادي الذهب

حافلة السلام تحط الرحال بشاطئ الأمم بسلا تخليذا للذكرى 44 لإسترجاع وادي الذهب

تكريما للذكرى 44 لإسترجاع إقليم واذي الذهب، التي تخلذها المملكة المغربية كل سنة من 14 غشت وهو الإقليم الذي شهد تطورا ملحوظا ومذهلا على جميع المستويات منذ سنة 1979 من حيث الإستثمارات بالمليارات، وهمت هذه الإنجازات البنى التحتية التي شكلت برنامجا شاملا وتطورا ملموسا بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، نظم السيد علام ميسوري حافلة السلام تكريما لهذه اللحظة التاريخية حيث إنطلقت من فرنسا وبالضبط من مدينتي بيربينيون ومارسيليا لتصل إلى المغرب بمدن تيزنيت ومراكش ولتتوقف في شاطئ الأمم بسلا بمقهى” سون فايف” sunfive لمالكها السيد علام ميسوري.
وقدمت حافلة السلام برئاسة السيد علام ميسوري حفلا موسيقيا بمشاركة 14 موسيقيا تمتع بالحرية والولاء والعدل، بحضور بعض رجال السلطة المحلية، والهدف هو دعم المؤسسات الخيرية، والأطفال الذين يعانون من المرض.
وقال السيد علام ميسوري في تصريح للصحافة بهذه المناسبة الغالية:” قمنا بهذه المبادرة حافلة السلام إحتفالا بالذكرى 44 لإسترجاع إقليم واذي الذهب الذي عرف تطورا ملحوظا على عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وشكل إزدهارا في القارة الإفريقية من خلال مركز الزلزال كقطب جيوستراتيجي للمحيط الأطلسي وإمتدادا للحضارة التاريخية المغربية.
كما أن إهتمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله بهذا الإقليم وبكل الأقاليم المغربية هو دفعة تجعل المناطق المغربية أكثر جاذبية وأيضا إفتتاح قرابة ثلاثين دولة قتصلياتها بالجنوب يؤكد الإعتراف الأكيد ولا رجعة فيه بمغربية الصحراء، لذلك قمنا بحافلة السلام التي عرفت حضور شخصيات أجنبية أعجبت بكل المكتسبات التي عرفتها بلادنا في كل المجالات”.
ومن ضمن الشخصيات التي حضرت حافلة السلام السيد رشدي القائد الممتاز بجهة الرباط وسلا ورضا عليوة رئيس جمعية horizon vert et developpement durable  plage des nations ثم السيدة رشيدة كاوت رئيسة جمعية haut commissariat des diasporas africaine en France والإعلامي الكبير خالد الذهبي  والسيد خالد بازي رئيس جمعية les batteurs pour la pais .. le bus pour la paix

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *