الخميس , فبراير 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / الدكتور عبد النبي عيدودي أن مضامين خطاب العرش 2023 الذي ألقاه الملك محمد السادس هو خطاب الثقة بالنفس و الطموح الوثاب

الدكتور عبد النبي عيدودي أن مضامين خطاب العرش 2023 الذي ألقاه الملك محمد السادس هو خطاب الثقة بالنفس و الطموح الوثاب

قال الدكتور عبد النبي عيدودي أن مضامين خطاب العرش 2023 الذي ألقاه الملك محمد السادس مساء يومه السبت أنه خطاب الثقة بالنفس و الطموح الوثاب، كما أنه خطاب يزهو بالجدية المغربية ويفتخر بمصداقية أهل المغرب، إضافة خطاب كله بشائر تطمئن الشعب على دينه ودنياه، ورسائل لمن يريد أن يعترف بجدية المغرب و مصداقيته.
وأضاف رئيس المركز المغربي للقيم والحداثة أن الملك محمد السادس مجد وافتخر و أشاد في خطابه بصدق وجدية الشعب المغربي  في مواجهة جميع الصعاب التي تواجه الأمة المغربية داخلية وخارجيا، وهي نفس الجدية التي نرفع بها التحدي لإطلاق مشاريع كبرى يقول جلالة الملك.
وقدم الملك في ذلك نموذجا لهذه الجدية و لذاك التحدي  من خلال انتصارات منتخبنا الوطني في قطر 2022.. و بنفس التحدي قدمنا طلب احتضان كأس العالم 2030 مشاركة مع اسبانيا و البرتغال.
وأضاف عيدودي أن الملك عرض نموذجا ثانيا مثله في جدية شبابنا في إنتاج أول سيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين، و اعتبرها جلالته إبداعا مغربيا بامتياز. 
وعلى المستوى الخارجي قال جلالته بأن جديتنا  تتجسد كذلك في وحدتنا الترابية  التي أثمرت على التوالي الاعترافات بمغربيتها، وٱخرها كان اعتراف اسرائيل بسيادة المغرب على أراضيه الجنوبية، مؤكدا بأن المغرب يسير بنفس الجدية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
وعلى المستوى الداخلي أكد الملك أنه وجه الحكومة بنفس  الجدية الاسراع بتنزيل مشروع الهيدروجين الاخضر .. وإنهاء مشروع ورش الحماية الاجتماعية، وإطلاق الدعم الاجتماعي، من أجل وضع نموذج تنموي يصون كرامة المواطن، مذكرا بحرصه على التتبع الدقيق لمواجهة ندرة المياه.
أما بخصوص علاقتنا مع الجزائر أكد الملك أنها علاقة محبة وتواصل راجيا الله عز وجل أن تفتح الحدود بين الشعبين الشقيقين، مما يؤكد حرص الملك يقول عيدودي على أن المغرب ملكا وشعبا تحكمهم  أخلاق حسن الجوار .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

عاصفة غزة وجبر الكسور!

مقال الأهرام / عدد اليوم الأثنين 6 نوفمبر  __ عاصفة غزة وجبر الكسور! _____ عزالدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *