الجمعة , أبريل 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / سلا…رقصات فلكلورية في افتتاح وطيلة فعاليات مهرجان أطفال السلام2023. 

سلا…رقصات فلكلورية في افتتاح وطيلة فعاليات مهرجان أطفال السلام2023. 

انطلقت الاثنين 24 يوليوز الجاري فعاليات اليوم الثاني من الدورة 15 للمهرجان الدولي أطفال السلام التي تنظمها جمعية أبي رقراق بشراكة مع قطاعات حكومية ومحلية وجهوية ؛ وذلك بعد حضور عامل سلا الذي قام بتحية كل وفود الدول المشاركة الواحد تلو الآخر ؛ قبل أن تأخذ صورة جماعية من قلب حدث الدورة  التي اختارت دولة  الإمارات ضيفة شرف هذه النسخة .. 
وافتتح اليوم الثاني للدورة  برائعة العندليب  الأسمر المرحوم عبد الحليم حافظ ” الماء والخضرة والوجه الحسن” .. أدتها فرقة من عصافير وعصفورات الوفد المصري. 
لتتالى بعدها تحف من الرقصات الأصيلة النابعة من الثراث العميق و الفريد  للبلدان المشاركة ( جـورجيا- كجرزكـستان – كزخستان – لتفيـا – تاترستان  – صـربيـا –  سلوفينيـا – بولونيـا – بـلغاريــا- أوكـرانيـا – هنغاريــا – المكسيك – مصـر -الإمارات العربية المتحدة – تـركيـا- المغرب ودول أخرى..). 
قبل أن تتوقف الفعاليات لإفساح المجال لتسليم هدايا وتذكارات الدورة لرؤساء الفرق المشاركة.. ويستأنف استعراض مختلف رقصات الفرق المتبقية على ركح قاعة
البوعزاوي  ..في تنوع ورشاقة و حركات مدروسة بانسجام مع الموسيقى المرافقة…أرخت بجو من الفرجة والفرحة والسلام ونالت تصفيقات وهتاف الجمهور الحاضر.. 
حضر هذه الفعالية الفنية الدولية رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة؛ ورئيس مجلس عمالة سلا؛ ورئيس مقاطعة لمريسة ونائب عمدة سلا؛ ومنتخبين آخرين وممثلي مصالح خارجية؛ وممثل سفارة كزخستان .. 
كما تليت كلمات ترحيببة باسم رئيس جمعية أبي رقراق و رئيس الجهة؛ توقفت على أهمية الحدث ونبل مقاصده ( السلم والسلام والتعايش والتسامح ونبذ العنف والكراهية ) ؛ وكلها قيم  أصبحت لها راهنية كبيرة ما أحوج العالم إليها اليوم بديلا عن صوت المدافع والحروب..

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *