الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / نتخاب طارق الخياري رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة

نتخاب طارق الخياري رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة

جرى  انتخاب طارق الخياري رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة، خلفا للرئيس المعزول محمد كريمين الذي عمر طويلا على كرسي الرئاسة.

وعرفت جلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي حضور 26 مستشارا من أصل 29، ليتم التصويت على الاستقلالي الخياري بغالبية الأصوات، إذ حصل على 25 صوتا مقابل رفض صوت واحد.

وحصل عضو حزب الاستقلال الذي كان يشغل كاتب المجلس في عهد الرئيس المعزول على أصوات أحزاب الأصالة والمعاصرة (صوت واحد)، والتقدم والاشتراكية (6) والاستقلال (18)؛ مقابل رفض حزب العدالة والتنمية (صوت واحد).

وخلال عملية التصويت على أعضاء المكتب حصلت الأسماء المقترحة على الأصوات نفسها التي حصل عليها الرئيس أثناء انتخابه، في انتظار جلسة أخرى لانتخاب كاتب المجلس ونائبه وكذا رؤساء اللجان الدائمة.

وتأتي عملية الانتخاب هاته بعدما كانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قضت يوم الأربعاء 3 ماي الجاري بعزل محمد كريمين، رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة.

وقررت هيئة الحكم، برئاسة المستشار مجيد توفيق، بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان الذي تتبع مدينة بوزنيقة لنفوذه الترابي، عزل كريمين من عضوية ومنصب رئيس الجماعة، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية، ومع النفاذ المعجل.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *