الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / مجموعة التهيئة العمران.. تسليم السلط بين حسني الغزاوي وبدر الكانوني

مجموعة التهيئة العمران.. تسليم السلط بين حسني الغزاوي وبدر الكانوني

الرباط – جرت، اليوم الأربعاء بالرباط، مراسيم تسليم السلط بين السيد حسني الغزاوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران، وسلفه السيد بدر الكانوني، بحضور وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري.
 

 وبهذه المناسبة، هنأت السيدة المنصوري السيد الغزاوي على الثقة المولوية التي وضعها فيه جلالة الملك، منوهة بتجربته ومساره المهني وتكوينه.

 كما دعته، في كلمة لها، إلى رفع مشعل مجموعة التهيئة العمران وتطويرها في إطار عمل الوزارة المؤطر للسياسات العمومية.

 وبعد أن نوهت بالجهود التي بذلها السيد الكانوني على رأس هذه المؤسسة، أبرزت أن مجموعة التهيئة العمران تعمل ، منذ 40 أربعين سنة ، على مواكبة المغاربة في قطاع هام بالنسبة للاقتصاد، مشيرة إلى أن هذه المؤسسة متجددة وتواكب السياسات العمومية في القطاع.

 ومن جهته، هنأ السيد الكانوني الرئيس الجديد لمجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران على الثقة المولوية التي حظي بها، معربا عن اعتزازه بالعمل داخل المجموعة وبالعمل الذي تم تحقيقه خلال هذه الفترة.

 ولفت إلى أن هذا العمل ما كان ليتحقق إلا بتكاثف الجهود الجماعية مع الوزارة والشركاء والمصالح الجهوية وكل المتدخلين في القطاع.

 ومن جانبه، أعرب السيد الغزاوي، في تصريح للصحافة، عن فخره بالثقة التي حظي بها من طرف جلالة الملك بتعيينه على رأس هذه المؤسسة، من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

 وأكد أن مجموعة التهيئة العمران ستظل منخرطة مع الوزارة من أجل تفعيل رؤيتها في مجال تدخلها، مشددا على قدرة الكفاءات التي تزخر بها المجموعة لرفع التحدي من أجل بناء غد أفضل ولعب دورها كاملا وتحقيق أهدافها المسطرة.

  يذكر بأن السيد حسني الغزاوي، الحاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط ، وعلى ماستر في إدارة الأعمال وماستر مدرب خبير، راكم تجربة كبيرة في مجال التدبير المقاولاتي والتهيئة الحضرية، من خلال مختلف مناصب المسؤولية التي تقلدها داخل عدة مقاولات.

   وللسيد الغزاوي، أيضا، مسار مهني في الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، حيث شغل منصب مدير للهندسة مكلفا باستراتيجية التنمية والهندسة المالية وهندسة الاستغلال وأنظمة الإعلام، ومدير للشؤون الإدارية والمالية، مكلف بالشؤون المالية والموارد البشرية والأسواق والشؤون القانونية والوسائل العامة.  

   وفي سنة 2017، شغل منصب المدير العام بالنيابة لوكالة مارتشيكا ميد أفريكا بأبيدجان (كوت ديفوار)، ثم الرئيس المدير العام لوكالة تهيئة سهل واد مرتيل، تطوان. كما شغل منصب المدير العام المنتدب لأبي رقراق الثقافة، وأبي رقراق مارينا بوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *