الإثنين , يونيو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / تعيين أنار كريموف رئيسا لقطاع الشراكات والتعاون الدولي بمنظمة الإيسيسكو

تعيين أنار كريموف رئيسا لقطاع الشراكات والتعاون الدولي بمنظمة الإيسيسكو

الرباط:17/5/2023
     تعلن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تعيين السيد أنار كريموف، وزير الثقافة السابق في جمهورية أذربيجان، رئيسا لقطاع الشراكات والتعاون الدولي بالمنظمة. 
وتم اختيار السيد كريموف، لتقلد منصب رئيس قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو، نظرا لخبراته ومسيرته المهنية الحافلة بالنجاحات، منذ التحاقه بالعمل في وزارة الخارجية الأذربيجانية عام 2000، حيث شغل العديد من المناصب الدبلوماسية في سفارة أذربيجان لدى مملكة بلجيكا، وفي بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي، وصولا إلى شغله منصب السفير والمندوب الدائم لجمهورية أذربيجان لدى منظمة اليونسكو في باريس لمدة 6 سنوات، اعتبارا من عام 2014، قبل أن يتم تعيينه نائبا لوزير الثقافة، ثم وزيرا لثقافة أذربيجان إلى ديسمبر 2022.
وسيتولى السيد كريموف قيادة قطاع الشراكات والتعاون الدولي في الإيسيسكو لتعزيز شراكات المنظمة مع المؤسسات المختلفة في دولها الأعضاء، ومع المنظمات والهيئات الدولية، للمساهمة في زيادة إشعاع الإيسيسكو بجميع أنحاء العالم، وتعبئة الموارد المالية اللازمة لدعم برامج أنشطة الإيسيسكو في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال.
وتتقدم الإدارة العامة لمنظمة الإيسيسكو بالتهنئة إلى رئيس قطاع الشراكات والتعاون الدولي على تولي هذا المنصب، راجية له التوفيق والسداد في مهمته للمساهمة في تحقيق أهداف المنظمة النبيلة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *