الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / برئاسةمحمد اوزين وقيادةحزب الحركةالشعبيةمتابعةالمنتخب المغربي الذي حقق انتصار التاريخي*فيديو*

برئاسةمحمد اوزين وقيادةحزب الحركةالشعبيةمتابعةالمنتخب المغربي الذي حقق انتصار التاريخي*فيديو*

هنأ محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أسود الأطلس، عقب تأهلهم اليوم السبت، لنصف نهائي مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، قائلا :”إن حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 “صفحة جديدة تنسج في التاريخ  وصفحات مجد كروي مغربي تفتح”.

أوزين، الذي تابع مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي، التي جمعتهما، على أرضية ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة من المقر المركزي للأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بالرباط، بمعية إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب وعدد من المناضلات والمناضلين الحركيين في جو حماسي، وجه الشكر لأسود الأطلس ومدربهم، الذين صنعوا الفرحة وأسعدوا كل بيت مغربي وعربي وإفريقي بتأهلهم إلى نصف نهائي مونديال قطر عن جدارة واستحقاق.

وأضاف أوزين في تصريح بالمناسبة، أن الفريق المغربي لعب بصمود وقتالية جماعية وروح وطنية عالية يعجز التعبير عنها، لافتا إلى أن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن انجاز المنتخب المغربي لكرة القدم، قائلا:  “الحمد لله (..) الحمد لله (..) متمنياتنا للفريق الوطني مزيدا من النصر في المحطات المقبلة”.

وأردف أوزين ، وفي عينه دموع الفرحة بالنصر متابعا (..) الحمد لله النصر جاء، وحتى الشتا جاءت، معربا عن أمله أن يكون النصر فاتحة خير على المغرب والمغاربة.

وختم بالدعاء “اللهم إجعلها دائما أفراح ومسرات”.

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم أشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.

وبعنبر تأهل المنتخب المغربي إنجاز تاريخي، إذ لأول مرة يتأهل فيها بلد إفريقي وعربي إلى نصف نهائي المونديال، بعدما تخطى قبل هذا الدور منتخبات قوية مثل إسبانيا وكرواتيا وبلجيكا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي نظيره الفرنسي في نصف النهاية، يوم الأربعاء المقبل ، على أرضية ملعب “الخليفة الدولي”.

ونجحت ثلاثة منتخبات أفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن أسود الأطلس أصبحوا أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

 كما يلتقي منتخب الأرجنتين مع كرواتيا -التي أطاحت بالبرازيل بركلات الترجيح- في مباراة نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *