الأحد , يوليو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي تطلق الدورة الثالثة من برنامج “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

هواوي تطلق الدورة الثالثة من برنامج “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

 

 

الدار البيضاء، 05 دجنبر 2022 – وفية لالتزامها بتشجيع المهارات المحلية، أعلنت هواوي المغرب عن إطلاق الدورة الثالثة لبرنامجها الفريد “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2023″، في إطار شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وتشكل مسابقة « Huawei ICT Competition 2022-2023 » حدثا دوليا، يحظى باهتمام كبير من قبل الطلاب المغاربة، وتهدف مسابقة هواوي إلى النهوض بالتكوين التأهيلي المعزز بشواهد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع المهارات الجديدة.

ويتوخى هذا البرنامج الفريد، الذي يمثل بوابة للولوج إلى المهن الرقمية، إتاحة الفرصة للشباب المغربي، ولشباب العالم قاطبة، أجل تعزيز معارفهم في مجال التكنولوجيات الجديدة، ومن خلال ذلك، التمكين من تنمية منظومة بيئية رقمية قوية ومستدامة.

في هذا الإطار، أكد فوستين شو، المديرالعام المساعد لهواوي المغرب، أن هواوي تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة كافة الأطراف المعنية :

« تعتبر هواوي الالتزام المجتمعي كمؤشر بنيوي في إطار نموذجها الخاص للنمو. ومع مسابقتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Competition، تخطو شركتنا خطوة إضافية في اتجاه تجسيد رؤيتها التي تصبو إلى بناء عالم أفضل اتصالا وأكثر إدماجا. تهدف هذه المسابقة الفريدة إلى تسهيل التعليم والتعلم، وإلى تعزيز كفاءات الطلبة في مجالات التكنولوجيات الرقمية وتسريع الابتكار والتميز. »

للتذكير، تميزت الدورة السابقة بفوز الفريق المغربي « Network Track» في المرحلة العالمية بالجائزة الثالثة. وتعد هذه المكافأة ثمرة شراكة وثيقة بين هواوي المغرب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لفائدة تنمية معارف وكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التعليم العالي على المستوى الوطني.

قويا بنجاحه، لم يتوقف برنامج Huawei ICT Competition عن النمو في مختلف بلدان العالم منذ بدايته في 2019. واستقطب البرنامج إلى حدود اليوم 150000 طالب من 2000 جامعة وثانوية في 85 دولة ومنطقة. هذه السنة سجل 1500 طالب مغربي ترشيحاتهم للمشاركة في المرحلة التمهيدية للمسابقة. وينتمي هؤلاء الطلبة إلى 60 مؤسسة مغربية شريكة. استغرقت المرحلة التمهيدية طيلة شهر نوفمبر ووفرت للطلبة إمكانية الاختيار بين ثلاثة مسارات : الشبكة (Datacom وSecurity وWLAN)، الكلاود (الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والتخزين والذكاء الاصطناعي) وتكنولوجيا الحوسبة (EulerOS وGaussDB). وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة الجديدة للمسابقة عرفت إطلاق مسار جديد والمتمثل في تكنولوجيا الحوسبة (Computing) الذي يمنح فرصة مهمة لجميع المشاركين من أجل استكشاف تكنولوجيات EulerOS وGaussDB.

وجدير بالذكر أن  Huawei ICT Competition تعد من البرامج الرئيسية لمشروع مهارات التكنولوجيا الرقمية (Digitech Talent) الذي تقوده هواوي المغرب بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. ويشكل أكثر من أي وقت مضى مؤشرا على مدى التزام هواوي بتشجيع المهارات الرقمية عبر التراب الوطني لفائدة تنمية منظومة بيئية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أكثر فعالية ومرونة وصمودا.

يندرج برنامج « Huawei ICT Competition 2022-2023 » في إطار رؤية وقيم الشركة. ويعبر عن إرادة هواوي الراسخة إلى أن تصبح فاعلا اقتصاديا أساسيا في قطاع الاتصالات بالمغرب وحرصها أيضا على إدماج البعد المجتمعي في نموذجها للنمو، خدمة لتعليم عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حول هواوي :

هواوي مزود عالمي بالحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، وتعمل مع 45 من أصل 50 من المتعهدين الكبار في السوق العالمية للاتصالات. بفضل استثمارها لدى زبنائها في الابتكار وبفضل نسج شراكات قوية، تقدم هواوي حلولا ناجعة من البداية إلى النهاية في مجال شبكات الاتصالات،  والمطارف الجوالة، وخدمات الحوسبة السحابية (Cloud Computing). وتمنح هواوي مكانة خاصة للبحث والتنمية. بفضل مجهوداتها تمكنت هواوي من الإرتقاء إلى المرتبة الثانية عالميا في مجال الاستثمار الصناعي في البحث والتطوير، وذلك من خلال 14 مركز للبحث والتنمية، و31 مركز للابتكار المشترك و45 مركز للتكوين عبر العالم. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد 194000 مستخدم لدى هواوي التزامهم بخلق القيمة لفائدة متعهدي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أزيد من 170 بلدا، في خدمة أزيد من ثلث سكان العالم. وللإشارة، فإن هواوي تأسست في سنة 1987، وهي مقاولة خاصة، يمتلكها مستخدموها بنسبة 100%.

حول هواوي المغرب :

عود بداية حضور هواوي في المغرب إلى سنة 2002، مع افتتاح أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. بخصوص التشغيل، أحدثت هواوي في المغرب ما بين 700 إلى 800 فرصة عمل مباشر وغير مباشر. ومن الأرقام الرئيسية البارزة للشركة، حجم مبيعاتها المحلية الذي ناهز 40 مليون دولار أمريكي. وتعتبر هواوي المغرب مُجَهِّزًا رئيسيا لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة. وهي أيضا واعية بمسؤولياتها المجتمعية وبأهمية الانخراط في مقاربة مستمرة للتقدم. ويتجسد نقل المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكوين الكفاءات الرقمية بالمغرب، من خلال مختلف البرنامج غير المسبوق « Digitech Talent » الذي يتوخى تشكيل منصة للتعلم والتبادل بين الخبراء والطلبة وتضم مجموعة واسعة من التكوينات التي تم إعدادها بدقة بهدف تحفيز انبثاق مهارات شابة، ومن خلال ذلك، خلق مجتمع دولي في خدمة عالم ذكي ومرتبط. ومن بين التكوينات المقترحة، أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Huawei ICT Academy)، وهو برنامج مرتفع المتطلبات، يستهدف مساعدة الجامعات على تكوين المهارات الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفضل إدراك أفضل للرقميات، وذلك بهدف مساعدتهم على رفع تحديات مجتمعات الغد. في إطار هذا البرنامج، تكون أزيد من 10000 طالب مغربي، حصل من ضمنهم 1700 طالب وأستاذ على شهادات في مجالات راهنة من قبيل البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، أنترنيت الأشياء. ويكمن نفس الرهان وراء برامج مسابقات هواوي (Huawei ICT Competition) و(Seeds for the Future) : ضمان نقل الكفاءات التكنولوجية التي تصنع نجاحنا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

Xiaomi prévoit de bientôt lancer au Maroc son smartphone phare et Pixel King de sa catégorie avec sa caméra de 200MP, couplé avec la puce la plus puissante du marché

    Xiaomi prévoit de bientôt lancer au Maroc son smartphone phare et Pixel King …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *