الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية تسلط الضوء على الشركات الناشئة من أجل تحفيز الابتكارAUSIM

الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية تسلط الضوء على الشركات الناشئة من أجل تحفيز الابتكارAUSIM

الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية AUSIM

تسلط الضوء على الشركات الناشئة من أجل تحفيز الابتكار

 

الدار البيضاء، الثلاثاء 4 أكتوبر 2022

 

باعتبارها إحدى ركائز » الثورة الرقمية  « الحالية، تحظى الشركات الناشئة بمكانة متميزة ضمن النسخة الجديدة لمؤتمر الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية والذي سينعقد من 26 إلى 28 أكتوبر 2022 في مراكش وذلك بحضور حوالي 1000 مسير وخبير من عالم الأنظمة المعلوماتية والرقمنة.

يعتبر الابتكار آلية لا محيد عنها من أجل ضمان التواجد في بيئة أصبحت تنافسية أكثر فأكثر، وتمثل الشركات الناشئة رافعة أساسية للابتكار في عالم التكنولوجيا والرقمنة على الصعيد الدولي. لذلك، يمثل مشروع التحول إلى موطن للشركات الناشئة، بالنسبة للعديد من البلدان بما فيها المغرب، بابا يفتح الطريق نحو نمو سريع للابتكار الرقمي في كل المجالات مما سيكون له تأثير سوسيو اقتصادي هام جدا.

ولهذا، ووعيا منها بأهمية دعم الشركات الناشئة، تعمل الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية AUSIM على المساهمة في تطوير النظام الإيكولوجي لهذه الكيانات الاقتصادية عبر تنظيم عدة فعاليات منها منحها، بشراكة مع تكنوبارك، الفرصة لعقد شراكات جديدة مع شركات وطنية ودولية كبرى وذلك خلال النسخة الجديدة لسنة 2022 من مؤتمر الجمعية.

وبهذا الخصوص، يوضح هشام الشيكر رئيس الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية قائلا: “ لا يمكن الحديث عن التحول الرقمي وإغفال الدور الرئيسي للشركات الناشئة. فمنذ بضع سنوات، ظلت الدولة، عبر عدة آليات للتمويل، تدعم مبادرات المقاولات الشابة المتخصصة في التكنولوجيا. وهنا لا بد من التذكير أن المغرب هو البلد الأول في منطقة شمال إفريقيا من حيث عدد الجولات الاستثمارية (Number of equity rounds)، تليه تونس والجزائر.

ومن جهتنا، يضيف السيد الشيكر، فقد خصصنا، ضمن أشغال هذا المؤتمر، جلسة خاصة لمناقشة مفهوم أمة الشركات الناشئة، كما نعتزم، خلال نفس المؤتمر، وضع الشركات الناشئة في صلب المناقشات مع تهيئة مكان خاص بها يضمن لها استعراض حلولها الابتكارية أمام كل المشاركين.”

إن مشاركة الشركات الناشئة، في مؤتمر الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية، ستمنحها، بالتأكيد، رؤية أكثر للتعريف بنفسها عبر الأروقة التفاعلية المخصصة لهذا الغرض. كما سيمكنها حضور هذا المؤتمر من إجراء لقاءات مع صناع القرار وأيضًا أولوية الولوج إلى جميع الفعاليات المتميزة للحدث.

للتذكير، فإن الشركات الناشئة الراغبة في المشاركة في مؤتمر الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية

لسنة 2022، والمساهمة في المجهود الوطني للتحول الرقمي، مدعوة لتنزيل المعلومات الخاصة بها على هذه الاستمارةhttps://lnkd.in/e9fd_DQB

 

نبذة عن مؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM)

هو التجمع الأضخم لمدراء نظم المعلومات وأهم موعد لتكنولوجيا المعلومات والرقمنة في المغرب. وقد أطلقته جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب سنة 2012 تحت عنوان
« Les Assises de L’AUSIM »، و يعد لقاءا استراتيجيا يجمع مئات الفاعلين من العالم الرقمي حول موضوع بنَّاء وذي تأثير قوي على النظام الإيكولوجي. وتعتبر كل نسخة منه نافذة للتفكير والنقاش حول الرهانات الرئيسية التي يعرفها المجال الرقمي.

 

 

نبذة عن جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية في المغرب (AUSIM)

تأسست جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب في 1993، وهي تضم ما يقرب من 100 عضو بما في ذلك وحدات رائدة (المكاتب، البنوك، التأمينات، المقاولات الصناعية…) وتضم أكثر من 200 ألف مستخدم لأنظمة المعلومات (IS).

يتوفر المكتب الجديد للجمعية AUSIM ، الذي تم انتخابه في مارس الماضي، على رؤية جديدة لموسم 2022-2024 ، بموضوعه تحت عنوانأثر” “IMPACT”، وهي استراتيجية جديدة ترتكز على أربعة أهداف رئيسية:

  • الأثر عبر الرقمنة : تنشيط وتعزيز تحول المقاولة والإدارة العمومية عبر الرقمنة
  • الأثر على الإنسان : تطوير العقلية من أجل الابتكار
  • الأثر على المجموعة : تنشيط مجتمع جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب وعلى نطاق أوسع مستخدمي الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات
  • الأثرعلى التنمية المستدامة : التحسيس بدعامات التنمية المستدامة ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *