الإثنين , ديسمبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الرياضة في الوسط المهني: رافعة لتحسين تنافسية المقاولات (وزير)

الرياضة في الوسط المهني: رافعة لتحسين تنافسية المقاولات (وزير)

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن تعزيز ممارسة الرياضة في الوسط المهني يعد رافعة لتحسين تنافسية المقاولات.

وفي كلمة له خلال افتتاح منتدى الرياضة داخل المقاولات، الذي تنظمه جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب (APSEM)، والفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة (FMPS)، والاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، تحت شعار “الرياضة داخل المقاولة، رهان رابح للمستخدمين والمشغلين”، أشار السيد بنموسى إلى أن الرياضة تعد وسيلة مهمة للإدماج، وغرس قيم الاحترام والتسامح والعيش المشترك.

كما أبرز أهمية تعزيز ممارسة الرياضة داخل المقاولات، مشيرا إلى أنه من شأن ذلك المساهمة في تعزيز روح الفريق، وتحسين أداء المستخدمين، بالإضافة إلى الحفاظ على صحتهم ورفاههم.

من جهة أخرى، شدد الوزير على أن السلطات العامة تولي أهمية كبيرة لممارسة الرياضة الجماهيرية، وتضمن إنشاء البنى التحتية الضرورية لممارسة هذه الرياضات، ولا سيما البنى التحتية للقرب.

وفي إشارة إلى دور الرياضة في الحفاظ على الصحة، قال السيد بنموسى إن الأنشطة البدنية تعد مفيدة بالنسبة للمستخدمين وأرباب العمل، كما أنها تحسن المناخ المهني وتعزز المقاربة المواطنة للمقاولة.

من جهته، أبرز مهدي التازي، النائب العام لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن الرياضة في الشركات مهمة للغاية في تحسين جودة العمل وإنتاجية المستخدمين.

وأشار إلى أن ممارسة الرياضة تحسن صحة المستخدمين، وتعزز القدرة التنافسية للمقاولات والترابط داخل الفرق، مضيفا أن ترسيخ قيم الرياضة داخل المقاولة يساهم في جعلها أكثر فعالية.

كما أكد السيد التازي تعبئة القطاع الخاص إلى جانب الوزارة، وجمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب، والفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة، من أجل تعزيز القيم الرياضية داخل المقاولات.

من جانبه، أشار مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك ، إلى أن ممارسة الرياضة لا تعزز تماسك الفرق ورفاهيتها فحسب، بل تعزز أداء الشركة أيضا.

وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بترسيخ قيم المنافسة والتفوق داخل المقاولة، مشيرا إلى أنه ما يزال هناك طريق طويل أمام تسهيل ممارسة الرياضة في الوسط المهني.

وأشار السيد بوبريك إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعزز ممارسة الرياضة من خلال عدة إجراءات منها على الخصوص، إنشاء العديد من المراكز الرياضية وتنظيم البطولات، داعيا إلى ربط الرياضة باستراتيجيات الموارد البشرية للمقاولات، نظرا لدورها في التقليل من التكاليف الصحية والإجازات المرضية.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى، على الخصوص، ندوات حول تشجيع ممارسة الرياضة داخل المقاولة، والإجراءات التي يجب أن تقوم بها المقاولات بحثا عن الفعالية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مبروك والف مبروك وعن جدارة واستحقاق….المنتخب السعودي يتغلب على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد

تغلب المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الثلاثاء، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.