السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / 1500 عداء في ماراثون مراكش

1500 عداء في ماراثون مراكش

اكد محمد الكنيدري رئيس جمعية الماراثون الدولي لمراكش، خلال ندوة صحفية  الخميس، بالمدينة الحمراء، أن الدورة الـ 32 لماراثون مراكش، ستنظم يوم 15 ماي الجاري.

وتنظم الدورة 32 للماراثون مراكش الدولي بمشاركة حوالي 1500 عداءة وعداء أجنبي فقط بالنظر إلى التدابير الصحية المعمول بها، عكس الدورة السابقة التي سجلت مشاركة زهاء 4500 عداءة وعداء من مختلف بلدان العالم.

وأضاف السيد محمد الكنيدري، أن التظاهرة منظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنه يرتقب، أيضا، أن تعرف هذه الدورة مشاركة مكثفة للعدائين المغاربة، على اعتبار أن هذا الماراثون هو أول تظاهرة رياضة تنظم بعد تخفيف التدابير المتخذة للحد من انتشار جائحة كوفد -19.

وينتظر مشاركة العدائين الدوليين في الدورة الـ 32 للماراطون الدولي لمراكش، كل من العدائين في مقدمتهم الإثيوبي إيندي شاو نيفيس (ساعتين و4 دقائق و52 ثانية)، والكينين ستيفان شملاني (2 س و 6 د و22 ث) وجوليوس كيبرونو تاروس (2 س و 7 د و 35 ث)، أما العداءات تتقدمهم  الإثيوبية مولو سيبوكوا (ساعتين و21 دقيقة و56 ثانية)، والكينية مارغريت أغاي (2 س و23 د و28 ث).

وتمت برمجة انطلاق سباق الماراثون (42 كم و195 متر)، يوم 15 ماي، على الساعة السادسة صباحا، على أن ينطلق سباق نصف الماراثون على الساعة السابعة صباحا.

ويشار إلى أن برنامج هذه الدورة، التي ستستقطب حوالي 12 ألف ممارس لهذه الرياضة سيشهد  تنظيم سباق للدراجات الهوائية، يوم 14 ماي، للتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة، بالإضافة إلى تنظيم سباق للأطفال لمسافة ثلاثة كيلومترات ونصف.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *