الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يشارك في مؤتمر الاتحاد الأوروبي الثالث حول الديمقراطية وحقوق الإنسان..

*الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يشارك في مؤتمر الاتحاد الأوروبي الثالث حول الديمقراطية وحقوق الإنسان..

*الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يشارك في مؤتمر الاتحاد الأوروبي الثالث حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ويسهم في تأسيس مشروع MEET للقيادات الإسلامية بمدينة كريستيانساند بالنرويج*
شارك عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، على مدار يومي الخميس والجمعة 5 و6 أبريل 2022، في المؤتمر الأوروبي الثالث للديمقراطية وحقوق الإنسان كما شارك الى جانب قيادات اسلامية من 14 دولة اوربية في تأسيس مشروع MEET لمحاربة الإسلاموفوبيا بمدينة كريستيانساند بالنرويج.
وقد ناقش المؤتمر الذي عقد في اليوم الأول بمركز كيلدن للفنون المسرحية موضوعي حرية التعبير والكرامة الإنسانية كمحاور رئيسية في ظل ظروف التهديدات  الخطيرة للنظام الديمقراطي في أوروبا على خلفية الحرب في أوكرانيا، وقد أولى المؤتمر اهتمامًا ودعمًا لأصوات من يقاومون هذه التهديديات دفاعاً عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.
كما شارك اليزيدي في تأسيس مشروع MEET وهو برنامج يجمع بين الأصوات المسلمة في النرويج وأصوات أوروبية رفيعة المستوى، حيث ناقش البرنامج سبل “مواجهة تحديات الإسلاموفوبيا في ضوء القيم الديمقراطية الأوروبية”، وقد ترأس اليزيدي الجلسة الصباحية، التي تحدث فيها السيد جيب ألبيرسJeppe Albers المدير التنفيذي لمنظمة “مدن الشمال الآمنة ” Nordic Safe Cities، التي تضم 19 مدينة من دول النرويج والسويد والدنمارك وفنلندا وإيسلندا.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة كريستيانساند كانت من المدن التي شهدت في الآونة الأخيرة حالات لحرق المصحف الشريف من جانب بعض المتطرفين. وقد اختتم اليومين بحفل عيد الفطر نظمه عمدة المدينة شارك فيه المسلمون وغير المسلمين من بينهم شخصيات ديبلوماسية بارزة من الاتحاد الأوروبي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *