الجمعة , أبريل 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / مهرجان العرس المغربي التقليدي يحتفي بالثقافة النيجيرية بالرباط

مهرجان العرس المغربي التقليدي يحتفي بالثقافة النيجيرية بالرباط

تم الاحتفاء مساءالجمعة، بطقوس الأعراس التقليدية النيجيرية والمغربية، خاصة في الأقاليم الجنوبية ، وذلك بفضاء محج الرياض بالرباط، في إطار النسخة الرابعة عشر من مهرجان العرس المغربي التقليدي.

وحظيت عروض تعكس العادات ومختلف أنواع الأزياء الخاصة بالعرس التقليدي في الأقاليم الجنوبية للمملكة بإعجاب الجمهور العريض الذي حضر هذا الحدث، المنظم من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط – سلا – القنيطرة بالتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بالرباط.

وتم خلال هذه الأمسية، ما قبل الأخيرة من المهرجان، الذي عاد بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كوفيد- 19، الاحتفاء بعادات الأعراس النيجيرية التقليدية.

ويهدف هذا الحدث، الذي تجري فعالياته منذ 20 أبريل، إلى تثمين التراث الثقافي والحضاري والفني للمغرب في مجال الأعراس التقليدية.

ويشكل هذا الحدث أيضا فرصة لإنعاش تسويق منتوجات الصناعة التقليدية الفنية والخدمات المرتبطة بها، من خلال عشرات الأروقة التي أقيمت لصالح الصناع التقليديين والتعاونيات العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى المسؤولين عن تنظيم الحفلات.

وأصبح مهرجان العرس المغربي التقليدي، الذي انطلق في عام 2004، حدثا لا يفوته مهنيو هذا القطاع، وتمثل نسخة هذا العام، التي تتميز ببعدها الدولي ، تثمينا للتراث الثقافي المغربي بشكل عام وقطاع الأعراس بشكل خاص.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *