السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الزاوية القادرية البودشيشية تنظم أمسية روحية بالرباط عاصمة الأنوار 

الزاوية القادرية البودشيشية تنظم أمسية روحية بالرباط عاصمة الأنوار 

نظمت الطريقة القادرية البودشيشية مساء أمس الجمعة أمسية روحية دينية إحتضنها المسرح الوطني محمد الخامس بالعاصمة الرباط .
هذا وغصت قاعات المسرح بحضور بهيج من أتباع الطريقة القادرية البودشيشية نساء ورجالا تقدمهم نجل شيخ الطريقة سيدي معاذ قادري بودشيش ورئيس مؤسسة الملتقى سيدي منير القادري بودشيش . 
وفي إيجاز صحفي  أكد سيدي معاد ” أن حلق السماع هي حلق الذكر و السماع ذكر ، إذ له دور تربوي في الطريقة القادرية البودشيشية وهو يشتمل على جميع الاذكار وهو تربية وغذاء للروح ” 
ذات المتحدث أبرز أن” ما يميز حفل الطريقة هو تلاوة اشعار الشوق الى الله تبارك تعالى التي تشتمل كذلك على أشعار مدح سيدنا رسول الله  واخرى في محبة الله”.
“الأمسية مناسبة للفقراء للإجتماع من جديد خصوصا بعدما كانت الزاوية قد ألغت كل الاحتفالات بسبب توجيهات السلطات للتقيد بضوابط حالة الطوارئ الصحية ” يقول الشاب امين في تصريح للجريدة .
ويضيف ذات المتحدث “ان الزاوية القادرية البودشيشية تسعى من خلال هذه اللقاءات المفتوحة للعموم بفضاءات غير فضاءات الزاوية الى تمكين جمهور واسع من المغاربة من تذوق احد أهم ما يميز التصوف الا وهو السماع والمديح .”
تجذر الإشارة الى أن الاحتفالية المقامة في إطار برنامج ثقافي يحتفي بالرباط كعاصمة الثقافة الإسلامية شهدت مشاركة الفرقة الوطنية للسماح والمديح التابعة للطريقة القادرية البودشيشية إحدى كبريات الزوايا بالمملكة المغربية .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *