الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / معهد أمنيستي المغرب “ماستر كلاس التربية على حقوق الانسان” يواصل دورته التكوينية لعام 2022 بالرباط:

معهد أمنيستي المغرب “ماستر كلاس التربية على حقوق الانسان” يواصل دورته التكوينية لعام 2022 بالرباط:

معهد أمنيستي المغرب “ماستر كلاس التربية على حقوق الانسان” يواصل دورته التكوينية لعام 2022 بالرباط:
تتواصل ورشات التكوين و التثقيف بمعهد أمنيستي المغرب “ماستر كلاس التربية على حقوق الانسان”، حيث انطلقت صبيحة هذا اليوم 02 أبريل 2022، بنادي المحامين بالرباط أشغال الورشة التدريبية حول “المنهجية التشاركية في التربية على حقوق الانسان” لفائدة 25 اطارا تربويا على مستوى مؤسسات التربية والتكوين بجهتي الرباط سلا القنيطرة و الدار البيضاء سطات.
و تهدف هذه الورشة إلى تمكين المشاركين و المشاركات من منهجية وتقنيات التربية على حقوق الانسان داخل المؤسسات التعليمية، قصد المساهمة في تنشئة أجيال متشبعة بقيمة ومبادئ حقوق الانسان كما هي متعارف عليها عالميا.
—————————————-
خلفية:
معهد أمنيستي المغرب”ماستر كلاس التربية على حقوق الانسان”مفتوح في دورته الأولى لفائدة العاملين في مجال التعليم والتكوين، ويهدف إلى جعل قيم حقوق الانسان سلوكا يوميا لدى الناس وليس مجرد معرفة أكاديمية ميتة، والارتقاء بالمهارات لدى المشتغلين بالمهن التربوية  حول حقوق الانسان وآليات نقلها وسط الأجيال الصاعدة وتوطين ثقافة الحقوق عند الناشئة وفي المجتمع. 
و تستغرق هذه الدورة التي تنبني على ورشات تفاعلية ويؤطرها مختصون وخبراء وفريق المدربين والمدربات لمنظمة العفو الدولية طوال سنة 2022.
————————————-
إعلان للمهتمين/ات ببرنامج  “ماستر كلاس   التربية على حقوق الإنسان”:
كنا قد أعلنا عن هذه الدورة في السابق، ولأنها حضورية وعدد المستفيدين لا ينبغي أن يتجاوز الثلاثين نظرا للإمكانيات  اللوجستية وطبيعة البرنامج والمنهجية التفاعلية للورشات ،فقد فتحنا باب الترشح في يناير المنصرم وفقا لمعايير محددة من حيث فئة المستهدفين والمنطقة والمهنة( هذه الدورة مثلا مخصصة للمهن التربوية الشباب / جهة الرباط).
وقد تم الإعلان عن الدورة الجارية في مختلف منصات التواصل الاجتماعي للمنظمة .
وبناء على المعايير المعلنة تشكلت أول دفعة لهذا الماستر الحقوقي الذي تستغرق  دورته عام 2022.
ومن المقرر ضمن برنامج معهد ” ماستر كلاس حقوق الإنسان” أن تفتح دورات جديدة، وسيبدأ التسجيل في الدورة الثانية للمعهد شهر نونبر القادم وسيتم تعميم الإعلان عن ذلك في حينه 
عبر مواقع أمنيستي المغرب على شبكات التواصل الاجتماعي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *