السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / اخوة”أبو زعيثر“يشرفون على نشاط خيري بإحدى القرى النائيةبعين عودةبمناسبةشهر رمضان الابرك2022

اخوة”أبو زعيثر“يشرفون على نشاط خيري بإحدى القرى النائيةبعين عودةبمناسبةشهر رمضان الابرك2022

    بمناسبة حلول شهر رمضان الابرك لسنة 2022احتضنت إحدى بوادي القريبة من جماعة عين عودة و سيدي يحيى زعير يوم 2 ابريل 2022نشاطا خيريا إنسانيا، أشرف على تنظيمه جمعية الإخوة ابو زعيتر التي دأبت على تنظيم مبادرات اجتماعية لفائدة الاسر المعوزة، وفئات اجتماعية هشة .

وشهد فضاء المقر تنظيم محكم وتوزيع قفة رمضان وتوزيع العديد من الملابس على تلاميذ المدرسة الابتدائية، استفادت منها فئات متعددة من الأعمار فضلا عن منح مجموعة من الوسائل والمعدات الدراسية .

ومنظموا جمعية الإخوة زعيتر، اعتبرت أن العملية الخيرية التي جرت في أجواء إنسانية، تمت في اطار احترام التام للشروط الصحية المعتمدة

 

 ان جمعية الإخوة ابو زعيتر وبايمانها الراسخ والدؤوب مستمرة في تنزيل أهدافها التضامنة وأعمالها الخيرية عبر ربوع الوطن ، من خلال برنامج سنوي يهدف إدخال الفرحة على الفئات الهشة و تقديم مساعدات انسانية للمحتاجين من أبناء الوطن العزيز.

وأشارت الجمعية، أنه وخلال هذا الشهر رمضان الفضيل لهذه السنة 2022 تقرر رفع عدد منح توزيع ازيد من 6000 قفة رمضانية وزعت على معوزين بمدن سلا و الرباط و في الشمال و الشرق و الجنوب؛ وفي سياق البرنامج لهذه السنة 2022سيتكفل البطل العالمي أبوبكر زعيثر باجراء أكثر من عشرة عمليات جراحية تخص أمراض العين و المعدة و القلب ، إضافة إلى منح ما يناهز 70 كرسياً كهربائيا متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة عبر ربوع المملكة .

واكد ”أبو زعيثر بهذه المناسبة ان هذه الأعمال الخيرية تنطلق من أن الإخوة ابو زعيثر تربو على الدين الإسلامي الذي يحث على مساعدة المحتاجين و الفقراء مستحضرين الوازع الأخلاقي و الديني وقيم التضامن والتآزر كامتداد روحي لأواصر ديننا الحنيف كما تتسلح في جميع تدخلاتهم بالقيم النبيلة التي ينعم بها المغرب كموروث جماعي منذ القدم“.

وأعتبر المتحدث أن جمعية الإخوة زعيتر أصرت على أن تستمر في مد يدها وتوفير مساعدات قيمة بحيث أقدمت على توفير معدات رياضية وطبية وأحيانا مواد غدائية بمناسبات عديدة ، في انسجام تام مع أهدافها النبيلة وحرصا منها على توسيع دائرة العمل الخيري ليشمل فئات متنوعة ، ومناطق ومجالات في أمس الحاجة الى هذا الدعم مما أعطى لعملها بعدا إنسانيا بحتا.

وخلص المتحدث باسم جمعية الإخوة زعيتر، ان هذا العمل الاجتماعي هو مجهود يندرج في المساهمة في التنمية والقضاء على الهشاشة ودعم الفئات المعوزة تطبيقا للسياسة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله، وتفعيلا لقيم التضامن والتآزر وفك العزلة عن بعض المناطق وتوفير مساعدات ودعم الطاقات لما فيه مصلحة الوطن ككل .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *