الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / افتتاح التمثيلية الدبلوماسية لمنظمة دول شرق البحر الكاريبي بالداخلة

افتتاح التمثيلية الدبلوماسية لمنظمة دول شرق البحر الكاريبي بالداخلة

افتتح هذا الصباح، السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مرفوقا برئيس وزراء كومنولث دومينيكا، السيد روزفلت سكريت، تمثيلية منظمة دول شرق البحر الكاريبي، بمدينة الداخلة، لتكون ثاني تمثيلية ديبلوماسية من القارة الأمريكية التي تؤكد دعمها الكامل لسيادة المغرب على صحرائه ووحدته الترابية.

وقد حضر هذا الإفتتاح السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب والسيد مبارك حمية النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب مرفوقين بعدد من البرلمانيين وممثلين عن المجالس المنتخبة وممثلين عن رجال السلطة.

وبهذا الإفتتاح، يصل عدد التمثيليات الدبلوماسية التي تم تدشينها بمدينة الداخلة إلى إثنا عشر تمثيلية، كما يشكل افتتاح دول شرق البحر الكاريبي لهذه التمثيلية بالداخلة دعماً جديداً للدبلوماسية المغربية، التي تراهن على إقدام دول أفريقية وعربية، ودول كبرى ودول في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، على خطوات مشابهة، خصوصاً بعد الخطوة التي كانت قد اتخذتها الإدارة الأميركية السابقة بالاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *